اختيارات طارق الشناوي لمسلسلات رمضان 2020

علق الناقد الفني طارق الشناوي على أداء مسلسلات رمضان في يومها الرابع، قائلاً إن موسم رمضان 2020 شهد تنوعا كبيرا في الاعمال الدرامية المقدمة بين الاجتماعي والوطني والخيال العلمي والكوميديا.

أضاف الشناوي في مداخلة هاتفية عبر تطبيق سكايب مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر برنامج “القاهرة الآن” على شاشة العربية الحدث، أن الأعمال الكوميدية كثيرة لكن البعض منها لا ينطبق عليه وصف “الكوميدي”، موضحا أن الموسم الحالي شهد عودة زخم النجوم الكبار  للشاشة، بالإضافة للوجوه الراسخة المعتادة في رمضان.

أردف أن كثير من الفنانين شهدوا نقلة نوعية وتغيرات في توجههم، ضاربا مثلا بالفنانة نيللي كريم التي غيرت من طبيعة أدوارها إلى الدور الكوميدي مع “100 وش” مع كاملة أبو ذكري، بالإضافة إلى تغيير الفنانة ياسمين عبد العزيز لطبيعة أدوراها وانتقالها إلى الأدوار ذات الطابع الاجتماعي، قائلاً: “مقدرش أقول على دور ياسمين عبد العزيز أنه تراجيدي لكنه يمكن وصفه بالاجتماعي”، مشيدا بأدائها.

تابع طارق الشناوي أنه من الصعب الآن إطلاق أحكام على الاعمال الدرامية خاصة وأننا في أوائل شهر رمضان، لكن بوجه عام الاختيار الفني للأعمال والوجوه فرق كتير السنة دي.

أشاد الشناوي بمسلسل الاختيار لأمير كرارة وإخراج بيتر ميمي، قائلاً إن التوثيق رائع في مسلسل يحمل تاريخا بطوليا جميعنا عاش تفاصيله، مشيرا إلى أنه ليس رؤية درامية صارخة لكنه اعتمد على مشاهد تسجيلية موجودة في الذاكرة، مشيدا بأداء دور أحمد المنسي.

استطرد أنه في المركز الثاني يأتي مسلسل “ونحب تاني ليه” لياسمين عبد العزيز، لأنها تقوم بدور مهم في قضية اجتماعية تحتاج لجرأة، خاصة أن قضية الحب بعد المرة الأولى لها طابع خاص.

وقال الشناوي أن مسلسل “بـ 100 وش” بطولة يحتل المرتبة الثالثة في أفضل مسلسلات رمضان، نظرا لنجاح الأعمال السابقة التي قدمت بين نيللي وكاملة، خاصة “سجن النسا”، مشيدا بفكرة انتقال النجاح من الأعمال الجادة إلى الكوميدية في الموسم الحالي، بأداء يهتم بالتفاصيل بدون صوت  عالية وذو موسيقى رائعة.

نرشح لك: أحداث ساخنة في الحلقة الرابعة من “الاختيار”.. أبرزها ثورة 30 يونيو