أحداث ساخنة في الحلقة الرابعة من "الاختيار".. أبرزها ثورة 30 يونيو

أسماء شكري

عُرضت أمس الاثنين الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار، الذي يقوم ببطولته أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال. سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

شهدت الحلقة الرابعة أحداثا ساخنة، يرصد إعلام دوت كوم أبرزها كالتالي:

1- تنبأ الإرهابي أبو بكر البغدادي للإرهابي هشام عشماوي – والذي يؤدي دوره الفنان احمد العوضي- بأنه سيتم اختياره ليكون كبير المقاتلين نظرا لعمله السابق كضابط صاعقة.

2- يخبر والد أحمد المنسي ابنه بأنه مصاب بمرض السرطان في الكبد، وفي مراحله الأخيرة، وسط صدمة “المنسي” الذي يجسده “كرارة”.

3- يقرر عشماوي اصطحاب زوجته والمشاركة في مظاهرات الإخوان في رابعة العدوية.

4- يتم تكليف أحمد المنسي بالانضمام إلى الكتيبة 103 صاعقة في شمال سيناء، ويخبر زوجته وهو سعيد بهذا التكليف، مطالبا إياها بألا تخبر والديه بمكان عمله الجديد وإنما تبلغهم بأنه انتقل للخدمة في الإسكندرية، خوفا من أن ينتابهم القلق عليه.

5- جاء قرار نقل العقيد أحمد صابر المنسي إلى سيناء، بالمصادفة في يوم 3 يوليو 2013، والذى ألقى فيه الفريق أول عبد الفتاح السيسي بيان الجيش المصري، والذي كان يشغل وقتها منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، الذي نص على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور، فضلا عن تكليف رئيس المحكمة الدستورية عدلي منصور بإدارة شئون البلاد، وذلك بعد قيام ثورة 30 يونيو.

6- شهدت الحلقة ظهورا خاصا للفنان محمد إمام في دور مقدم في القوات المسلحة، قائد إحدى الكتائب في شمال سيناء، وفي مشهد كوميدي يعنّف إمام أحد الجنود على حديثه في الهاتف مع خطيبته أثناء خدمته، قائلا له: “أنت عمال تتنحنح وتحب في التليفون، وأنا قولت محدش يتكلم في التليفون أثناء الخدمة”، وخلال كلامهما يحدث هجوم إرهابي على الكتيبة، لتنتهي الحلقة.

نرشح لك: شاهد: ظهور خاص لـ محمد إمام في مسلسل الاختيار