قصة موظف أمن أدار حسابات متحف الكاوبوي بعد إغلاقه

محمد الحلواني

قررت إدارة المتحف الوطني للكاوبوي وتراث الغرب الأمريكي في أوكلاهوما سيتي، أوكلا، اختيار تيم تيلر، رئيس قطاع الأمن لمهمة إدارة حسابات المتحف على وسائل التواصل الاجتماعي، أثناء إغلاقه بسبب جائحة كورونا.

أجرت الإذاعة الوطنية الأمريكية NPR مقابلة مع تيلر حول مهمته الجديدة، فأكد أنه جديد تمامًا في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي. ولكنه لفت إلى أن منظومة العمل تغيرت بالنسبة للجميع تقريبًا خلال جائحة فيروس كورونا. فقد تحول أولياء الأمور إلى مدرسين وتحول بعض الأزواج إلى مصففي شعر لزوجاتهم، ولا عجب في متحف الكاوبوي الوطني أن يتحول رئيس حراس الأمن إلى مدير لصفحات المتحف على السوشيال ميديا.

كتب تيم تيلر على حساب المتحف بموقع انستجرام: “مرحبًا يا أصدقاء. اسمي تيم، وأنا رئيس الأمن لمتحف رعاة البقر. لقد طُلب مني القيام بالواجب الإضافي لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي أثناء إغلاق المتحف. أنا جديد على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنني متحمس لمشاركة ما يقولون أن اسمه (المحتوى) عبر منصات تويتر وفيسبوك وانستجرام. كما سنستمر أنا وفريقي في حماية ومراقبة المتحف وحدائقه. ملحوظة: يطلب منا أن نبتسم في صورنا الرسمية”.


أحدث منشور تيلر ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكسب المتحف مئات الآلاف من المتابعين باستخدام أكثر من هاشتاج بناء على نصيحة حفيده، ولكنه يكتب كلمة “هاشتاج” قبل أي هاشتاج جديد، على الرغم من أن هذا غير ضروري. وإجمالاً يعتبر تيم التجربة ممتعة، لكنه يقول إنه يفضل أن يفتح المتحف أبوابه للزوار مرة أخرى. فقد اعتاد على محبي تراث الغرب الأمريكي في أروقة المتحف، لذا فالوقت الحالي يبدو مختلفًا تمامًا عندما يقضي وقته في الحراسة والتجول حول المتحف طوال الوقت في حين لا يوجد أي زائر، ومن الصعب أن يعتاد المرء على ذلك، ويتألم كثيراً كلما تابع كاميرات المراقبة في قاعات المتحف الخالية من الزائرين.

التحق تيلر بفريق أمن المتحف في عام 2016 كحارس وسرعان ما تمت ترقيته إلى رئيس فريق الأمن، لكفاءته، وزار تيلر المتحف مع والده عندما كان طفلاً، بالإضافة لنشأته في مزرعة صغيرة في تكساس، وانجذابه لأفلام الكاوبوي بطولة جون واين، وكلينت إيستوود، ويول برينر، واستمتاعه بتفاصيل بيئة الغرب ورعاة البقر وحبه للمحتوى، فهو يحب الفنون ويحب التاريخ ويحب الفريق الذي يعمل معه.

نرشح لك: بعدما روّج له ترامب.. وفاة 50% من مصابي كورونا حصلوا على دواء الملاريا