مينا فريد: رمضان 2015.. توقعات ما قبل المشاهدة

صراع الدراما في رمضان هذه السنة قوي كصراع حلبات المصارعة..
هناك أكثر من مسلسل رأيي إن لهم نفس الروح و بهم صراع على النجاح بينهم..
في نقاط صغيرة سنعرض لكم أقوى ساحات المبارزات الفنية هذا الشهر..

الحلبة الأولى : مخصصة لعشاق السينما

أحمد السقا – كريم عبد العزيز

كلاهما من نجوم الصف الأول سينمائيا…. كريم في ظهور أول بعد قنبلته السينمائية الفيل الأزرق و أحمد السقا بعد تألق رهيب في الجزيرة الجزء الثاني … رمضان السنة دي بيشاركوا بأعمال قوية جدا… و بيساندهم نجوم صف أول من أجيال سبقتهم… أحمد السقا عامل مسلسل لا يقوم فيه بدور ضابط – ولله الحمد- و بيتكلم عن قضية بدأت تنتشر بشدة و هي خطف الأطفال… في إحساسي إن تيمة المسلسل مستوحاه من فيلم أجنبي لميل جيبسون نزل تجاريا في مصر بإسم الأب الشجاع كإستغلال لفيلمه الأشهر القلب الشجاع
في الوقت نفسه الذي يساند فيه كريم عبد العزيز النجم حسين فهمي في لوك جديد سخر منه كثير من البوستات على الفيس بوك
فمن سيكون الرابح ذهاب و عودة أم وش تاني ؟ شخصيا سأتابع الإثنين..

الحلبة الثانية : مخصصة لربات البيوت
فيفي عبده و هيفا – فيفي عبده و سمية – غادة عبد الرازق – مصطفى شعبان

الحقيقة أن أنا و أصدقائي و الغالبية من جيلي لن نتابع أي من هذه المسلسلات ! لكن لربما أجبرت على مشاهدتهم بسبب والدك أو والدتك ..
و لكن من معرفتي بما تحبه أمهاتنا سيختارون أحدهم فقط… الحقيقة أن فيفي عبده لن تفاجئنا بشخصيتين مثلا في مسلسليها و الأكيد أن المسلسلين سيكونان بنفس إسلوب الأداء… من ناحية أخرى مصطفى شعبان يصر مرة أخرى أن يدفع المشاهدون ثمن ما تعرض له في مسلسل عائلة الحج متولي و يقرر أن يستمر في دور مولانا – أفندينا – حبيب النساء.
المتوقع أن يكون المفاجأة في هذه الحلبة هو مسلسل غادة عبد الرازق” الكابوس” الذي أتوقع أن تسحب مشاهدين من حلبة محبي السينما أيضا .. دعونا نرى.. ..

الحلبة الثالثة : مخصصة لمحبي التشويق و الإثارة
عمرو يوسف – يوسف الشريف – طارق لطفي

الحقيقة أن ثلاثتهم لا يعتبروا من نجوم الصف الأول سينمائيا و لكنهم لهم أرضيه جماهيرية تليفزيونية رائعة… رمضان السابق كان عمرو يوسف و طارق لطفي في صراع فني رائع بموضوع شيق في تحفتهم عد تنازلي .. في الوقت الذي كان فيه يوسف الشريف في الصياد هو الحصان الأسود للسباق
هذا العام لدينا لعبة إبليس و ظرف إسود و بعد البداية…

من سيربح هذا الموسم في هذه الحلبة ؟ في رأيي أن يوسف الشريف سيتألق

الحلبة الرابعة : مخصصة لمحبي كوميديا النساء
دنيا سمير غانم – داليا البحيري

الصراع الكوميدي النسائي هذا الموسم يكاد يكون محسوم… لا أعرف من أقنع داليا البحيري بالكوميديا و في رمضان ! !
في الوقت نفسه الذي تراهن فيه دنيا سمير غانم – و شخصيا أثق في ذكائها – على شعبيتها في الكبير أوي و تتركها لتشارك في بطولة مطلقة و معها علي ربيع نجم هذا العام و فاسوخة الحظ و يساندها والدها سمير غانم الواضح من البروموهات أنه سيعود لنجوميته

من سيكون الرابح بينهم ؟ في رأيي لهفة سيكون لطيفا جدا

الحلبة الخامسة : مخصصة لمحبي كوميديا الرجال
عادل إمام – أحمد مكي

-عادل إمام… الزعيم “أستاذ و رئيس قسم” لا ينافسه أحد.. عرض في وقت مثالي على قناة هي الأوفر حظا في المشاهدة في وقت ما قبل التراويح مع قصة ليوسف معاطي لا أتوقع أي إبهار في هذا المسلسل و لكن أتوقع أن يسير في نفس خطوط مسلسلاته الثلاثة السابقة و يحقق نفس نجاحة ..

أحمد مكي ..”الكبير أوي” أصبح عادة رمضانية رائعة… أحمد مكي يستعين بورشة كتابة من نجوم كتابة البوستات في الفيسبوك أتوقع نجاح قوي جدا لشخصية حزلقوم…. نهر الإيفيهات الذي لا يجف.
لا أهتم بمتابعة دورية في رمضان لمكي ولكني أهتم به بعد رمضان على اليوتيوب.. وجود مسلسل عادل إمام في توقيت رائع يجعلني أشاهده..

الحلبة السادسة : مخصصة لمحبي التاريخ و الفانتازيا
شريف منير – محمد أمين راضي و خالد مرعي-محمد و مدحت العدل

كيف تضع المنافسة بين بطل ألف ليلة و ليلة و بين مؤلفين و مخرجين ؟ الحقيقة أن محمد أمين راضي و مرعي أصبحا يبيعان بإسم المؤلف و المخرج .. مسلسل” العهد” كعادة محمد أمين راضي… البطل هو النص و الإخراج و الموسيقى… مسلسلهم هذا العام أتوقع له نجاح مبهر.. أما ألف ليلة و ليلة لا يوجد لدي له أي توقعات قبل أن أشاهده .. أما “حارة اليهود” ف مجموعة العدل لن تتنازل عن نجاح مسلسلهم السابق سجن النسا.. لذا فأتوقع له نجاح رائع .. لقد توقفت عند هذه المرحلة و أنا متشوق ماذا أشاهد فيهم !

الحلبة السابعة : مخصصة لمحبي مسلسلات المطربين
حماده هلال – شيرين عبد الوهاب

– مسلسل حماده هلال “ولي العهد” ربما نقطة قوته الأساسية في مخرجه محمد النقلي الذي أخرج عائلة الحج متولي – و تسبب في مشكلة مصطفى شعبان حتى الآن- و كاتبه أحمد محمود أبو زيد بعد تحفته السابقة الشك.. نقطة ضعفه الأساسية في بطلته علا غانم التي أصبحت وجه مستهلك و لكنه ربما يسحب بعض الجمهور و ينافس في الحلبة الثانية :حلبة ربات البيوت..
– مسلسل ” طريقي” لشيرين يدعمه تاريخ كتابي قوي لتامر حبيب و ذكريات سيئة عن أداء شرين في فيلمها الأوحد ميدو مشاكل ..
شخصيا غير متحمس لأيهما على الأقل هذا الشهر.

نجاح قادم بقوة

-مسلسل نيلي كريم ” تحت السيطرة” نيللي أصبحت وجه رمضاني محبب و إنتزعت ثقة المشاهدين من كل الفئات بتحفتها السابقة سجن النسا و قبلها ذات. شحصية أتوقع أن يكون أحمد وفيق هو مفاجأة هذا الشهر
-مسلسل “إستيفا” مجموعة رائعة من النجوم و حلقات منفصلة تدعم سرعة الإيقاع.

فشل متوقع رغم الميزانيات الضخمة :

مريم .. لهيفاء وهبي.
بين السرايات .. باسم اسمرة– باسم سمرة وجه أصبح مستهلك و بشدة في أفلام المقاولات مع علا غانم جعلني أتجنب أي عمل يشارك فيه أيهما.
حالة عشق .. مي عزالدين .

ملاحظات :

كل المقارنات قائمة على البرومو فقط و ربما كلها تتغير بعد مشاهدة أول ثلاثة حلقات لنتوجه لتصنيف جديد الذي ربما يتغير مع منتصف الشهر مرّة أخرى …

سؤال يتكرر ! لماذا كل هذا الزحام في رمضان و فراغ باقي السنة !
على العموم .. ساعات قليلة و نرى …

للتواصل مع الكاتب من هنــا 

اقرأ أيضًا:

مينا فريد : 10 بوستات أكيد هتشوفها في رمضان

مينا فريد: MTM .. الوقوف إلى جوار شارموفرز

“MTM” على “راديو هيتس”

مينا فريد: خلف إبهار الإعلانات (2-2)

مينا فريد : خلف إبهار الإعلانات (1-2)  

 مينا فريد : أشهر 15 إشتغالة لمشاهدي الدراما المصرية

 مينا فريد: جوائز الريموت الذهبي   

مينا فريد لسيدة دريم بارك: سيبي روحك وارقصي

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا