خبير أمني يكشف لماذا استمرت عملية الأميرية 4 ساعات؟

قال اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن حادث الأميرية ضربة استباقية لاستهداف الجماعة الإرهابية، مشيرًا إلى أن العمليات الإرهابية التى يقومون بها لكى يثبتوا وجودهم فقط، بعدما دكت وزارة الداخلية والقوات المسلحة أوكارهم التى كانوا يتسترون بها.

وأضاف اللواء فاروق المقرحى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صباح الخير يا مصر المذاع على “القناة الأولى المصرية” وفضائية “ON”، اليوم الأربعاء، أن عملية الأميرية تمت عصر أمس واستمرت لمدة 4 ساعات متواصلة، مشيرًا إلى أن جهاز الامن الوطني والقوات المعاونة أحكمت السيطرة على المنطقة وكان يمكن انهاء العملية فى 10 دقائق فقط من خلال استخدام الأسلحة الثقيلة.

وأوضح أن سبب استمرار العملية لمدة أربعة ساعات، هو وجود سكان فى العمارة التى كان يختبئ بها الإرهابيون مما جعل جهاز الأمن الوطنى ورجال الشرطة يتمهلون ويتعاملون بحذر للحفاظ على أرواح المواطنين الأبرياء.

قالت وزارة الداخلية، إنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بالوزارة، عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وتابعت، في بيان لها أمس الثلاثاء، إنه  تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها مما أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية عثر بجوزتهم على 6 بنادق آلية و 4 أسلحة خرطوش وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وقالت إن التعامل مع الخلية الإرهابية، أسفر عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط أخر وفردين من قوات الشرطة.

نرشح لك: اشتباك 4 ساعات.. التفاصيل الكاملة لواقعة الأميرية بين الشرطة والإرهابيين