اشتباك 4 ساعات.. التفاصيل الكاملة لواقعة الأميرية بين الشرطة والإرهابيين

إسراء إبراهيم

تداولت أخبار عن تبادل إطلاق نار بين قوات مكافحة الإرهاب، في تمام الساعة الـ 8 مساء الثلاثاء، مع عناصر إرهابية بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

بدأت القنوات الإخبارية بنر مقاطع الفيديو لتبادل إطلاق النار، مع الإشارة لتحذيرات الشرطة للأهالي بعدم اقترابهم من النوافذ والأبواب، مع الالتزام ببيوتهم، دون أي تفاصيل أو معلومات عن كواليس الاشتباك.

الاشتباك بدأ ظهرًا

أوضح الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع عبر شاشة “صدى البلد”، إن الاشتباكات بين الشرطة والإرهابيين، بدأت منذ ظهر الثلاثاء واستمرت حتى وقت متأخر من الليل.

كما شدد على ضرورة التزام المواطنين في المنطقة، باتباع تعليمات السلامة التي توضحها الشرطة، والابتعاد عن النوافذ وأماكن تبادل إطلاق النيران.

تصفية العناصر الإرهابية

أعلنت القنوات الإخبارية، عن أن “الداخلية” استطاعت تصفية جميع عناصر المجموعة الإرهابية، التي تواجدت في منطقة الأميرية.

استشهاد ضابط

أُعلن عن استشهد المقدم محمد فوزي الحوفي، خلال تبادل إطلاق النار، بالإضافة إلى توقف الاشتباك بالمنطقة.

شاهد عيان

من جانبه قال المهندس محمد حسن، شاهد عيان على الاشتباك في الأميرية، إن الأمن طلب من الأهالي الالتزام بمنازلهم والابتعاد عن الاشتباك، مُردفًا: “أهم حاجة عندهم كانت الناس”.

تابع أن الأمن تعامل مع العناصر الإرهابية، حوالي الساعة الـ 2:30 ظهرًا، مشيرًا إلى أن البداية كانت بعد دخول عدد من الشرطة للتأكد أو البحث عن معلومات معينة، فبدأ الإرهابيين بإطلاق النار على عناصر الشرطة، ثم جاءت إمدادات للعناصر الشرطية المتواجدة في منطقة الاشتباك.

أوضح أن عدد كبير من عناصر الشرطة كانت متواجدة بالمنطقة، موضحًا أنه أُصيب ضابط، واستشهد آخر.

شاهد عيان من الأميرية يحكي لحظات الرعب قبل نجاح أجهزة الأمن في القضاء على الخلية الإرهابية

#يحدث_في_مصر| شاهد عيان من الأميرية يحكي لحظات الرعب قبل نجاح أجهزة الأمن في القضاء على الخلية الإرهابية #MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Dinsdag 14 april 2020

بيان الداخلية

أوضحت وزارة الداخلية، في بيان في الـ 11 مساءًا، أنه وردت معلومات للأمن الوطني  حول وجود عناصر إرهابية تعتنق الفكر التكفيري تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق القاهرة لاستهداف البلاد بتزامن أعياد الاقباط.

تابعت “الداخلية” في بيانها، أنه تم استهدافهم مما أسفر عن مصرع 7 منهم، عُثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة).

كما أسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني، وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

أشارت “الداخلية” إلى أنها حددت أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية، والتي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، وباستهدافه عُثر على (4 بنادق آلية – كمية من الذخيرة).

نرشح لك: “الداخلية”: مقتل 7 إرهابيين بعد مواجهات مع الشرطة