شاهد.. وزير الاتصالات يوضح خطوات صرف منحة الـ 500 جنيه

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طريقة الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحد من تداعيات تفشي فيروس كورونا الجديد.

قال طلعت في مداخلة هاتفية ببرنامج “الآن” الذي تقدمه اليوم الاثنين الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز، إن كل مواطن يستحق هذه المكافأة ستأتي إليه رسالة على هاتفيه تبلغه باليوم الذي سيصرف فيه مبلغ 500 جنيه، داعيًا لعدم القلق لأن الرسالة توضح يوم الصرف والجهة التي سيتم الصرف فيها سواء من هيئة البريد عبر 4600 منفذ تابع لها أو الجهة الثانية وهي البنك الزراعي المصري بفروعه.

لفت إلى أنه سيتم الصرف عن طريق الهاتف الذي به الرسالة والرقم القومي أصل وصورة، ولو حدث طارئ ولم يذهب للصرف في اليوم المحدد ستأتي له رسالة أخرى بيوم أخر، مشددًا على أنه لن يتم صرف أي مبلغ إلا بعد تحديد الموعد عن طريق الرسالة وهي إجراءات صارمة ولكنها تهدف إلى حماية المواطنين وتأمينهم.

في سياق آخر، أوضح وزير الاتصالات أن شبكة الإنترنت تتحمل زيادة غير مسبوقة في كل مكان بالعالم، وفي العام الماضي تم رفع كفاءة الإنترنت 6 أضعاف وهذا جعلها تتحمل الضغط هذه الأيام وهي قادرة على استيعاب الأحمال والدليل أن امتحانات المرحلة الثانوية تمت بنجاح وهدوء بدون مشاكل تقنية، مشيرًا إلى أن البعض يشكو من عدم دخول مواقع معينة ولكن هذا لا علاقة له بالإنترنت بل بالضغط على المواقع نفسها.

أكد عمرو طلعت أن الظروف الحالية عالمية وبالتالي جميع دول العالم تدخل على المواقع ولهذا عليها أعباء غير مسبوقة، والمشاكل الخاصة بالإنترنت تعود إلى ذلك وليس لضعف الشبكة.

نرشح لك: إصابة أول مذيعة مصرية في BBC بفيروس كورونا