السعودية تعلن دعمها لصناع السينما المتضررين من كورونا

تأثرت الحالة المادية للكثيرين مؤخرًا، نتيجة فرض حظر التجول والانعزال الاجتماعي، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينهم صناع السينما.

ولذلك أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن مبادرة صندوق الدعم الاجتماعي السعودي، الخاصة بتقديم الدعم المالي لصناع السينما السعوديين، المتضررين من إجراءات الوقاية من كورونا.

يستهدف الصندوق تقديم الدعم المالي المباشر لأي من العاملين في صناعة السينما المحليّة، ممن تعطلت أعمالهم أو تأثر دخلهم بشكل ملحوظ وباتوا غير قادرين على استيفاء التزاماتهم المعيشية الأساسية أو ما يترتب من التزامات صحية طارئة، وذلك ضمن سعة الصندوق التي تصل إلى 200 ألف ريال سعودي إذ يصل الدعم بحد أقصى 5000 ريال للشخص الواحد.

بدأت المبادرة بالفعل من 17 مارس الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى نفاذ المبالغ المخصصة للصندوق، إلا أنه من الممكن أن يتم تمديد فترة الدعم في حال استمرار الأزمة الحالية.

وتشترط المبادرة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، صانع أفلام، مستقل وغير تابع لشركة ملتزمة بدفع راتب شهري، أن يقدم إثبات تضرره المالي، أن يتعهد باتباع التوجيهات والتعاميم الصحية الاحترازية والالتزام بعدم مزاولة المهنة خارج المنزل”.

نرشح لك: 6.5 مليون دولارا من جوجل للتصدي للأخبار المفبركة حول كورونا