توعية وتحدي وتشجيع.. هكذا شارك منتدى شباب العالم في أزمة كورونا

رباب طلعت

تفاعلت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والتي تحمل اسم World Youth Forum، مع أزمة فيروس كورونا COVID -19 المستجد بإطلاق العديد من المبادرات الجديدة.

التوعية

منذ منتصف مارس، بدأت الصفحة في مشاركة متابعيها بعدة منشورات توعوية، في دعوة للشباب بالمسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتقهم في الحد من انتشار الفيروس، بمنشور جاء فيه: “نتحمل جميعًا مسؤولية اجتماعية تجاه أنفسنا وعائلاتنا وأصدقائنا وبلداننا.. حافظ على مسافة آمنة لحماية نفسك والآخرين معك.. يمكننا إنقاذ عائلاتنا وكبار السن والعالم.. دعونا ننشر الوعي وليس الفيروس”.

We all have a social responsibility towards ourselves, our families and friends, and our countries.Keep a safe…

Geplaatst door World Youth Forum op Donderdag 19 maart 2020

التشجيع

وجهت الصفحة الرسمية للمنتدى أيضًا رسالة طويلة حثت فيها متابعيها باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وأسرهم من العدوى، لافتة إلى أنه أحد أخطر التهديدات الصحية العالمية منذ عقود وقد نما ليؤثر على العالم بأسره، مضيفين أن كافة الدول تتخذ كافة الإجراءات للحد من انتشاره.

أكد المنتدى في رسالته أن القائمين عليه يتابعون عن كثب كافة مستجدات الفيروس على مستوى العالم، وحثتهم على العزل الذاتي في المنزل، واتباع التعليمات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، وحماية أنفسهم وأسرهم.

وتقدمت الصفحة في نهاية الخطاب بالشكر لكل من يلتزم بتدابير احتواء الأزمة، موجهين التحية والدعم لكل العاملين في قطاع الرعاية الصحية، معبرين عن امتنانهم لجهودهم في تلك المرحلة الصعبة، مؤكدين دعمهم لكل من تأثر بهذه الأزمة.

A message to the World Youth Forum CommunityAs the widespread of Coronavirus (COVID-19) continues to create global…

Geplaatst door World Youth Forum op Maandag 23 maart 2020

تحدي القراءة

أطلق المنتدى تحديًا للقراءة على هاشتاج “#BookChallenge”، دعوا من خلاله المتابعين بقراءة كتاب كامل خلال يومين فقط، لاستغلال الوقت في العزل الذاتي، وكتابة ملخص عنه في جملة واحدة على الهاشتاج.

Here is a quick and fun challenge!Use your time wisely during self quarantine and read that book you’ve always…

Geplaatst door World Youth Forum op Maandag 30 maart 2020

دعم مبادرات الدولة

بعد إضاءة مصر للهرم بجمل stay safe، وتقديمها الشكر للعاملين في المنظومة الطبية، نشرت الصفحة الرسمية صورة للهرم كدعاية سياحية، وأيضًا لدعم دعوة الدولة للمواطنين بالبقاء في المنزل، للحد من انتشار الفيروس، وأكد المنشور على امتنانهم للكادر الطبي والتمريض.

.

From the land of civilizations, the safety of the people is our highest concern. “Stay home, stay safe” is a message…

Geplaatst door World Youth Forum op Dinsdag 31 maart 2020

أفكار تفاعلية

طلبت الصفحة الرسمية من متابعيها مشاركتهم بفيديو مدته 10 ثوانٍ يتضمن على نصيحة يريد كل منهم تقديمها للآخرين للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، وإرساله لهم.

Make a ten seconds video in which you share your advice with us.

What advice would you give others during the Coronavirus outbreak, and how would you say it? Make a ten seconds video in which you share your advice with us. #WorldYouthForum

Geplaatst door World Youth Forum op Woensdag 1 april 2020

نرشح لك: أمين عام المستشفيات الجامعية: تم عمل مسح لـ 413 من العاملين بمعهد الأورام