مدير معهد الأورام: "الممرض مصدر كورونا لا نستطيع تحديد مصدر إصابته"

قال الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير المعهد القومي للأورام، إن بعض أعراض الإصابة بكورونا ظهرت على ممرض بالمعهد، منذ أسبوع.

أوضح “أبو القاسم” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مع عمرو أديب، أمس الجمعة، عبر شاشة “mbc مصر”، إنه تم إجراء تحليل له وعزله، إلى أن ثبتت إيجابية إصابته بالفيروس.

أشار إلى عزل المخالطين له، وإجراء تحاليل لهم قبل ظهور الأعراض عليهم، وكانوا 5 أشخاص وثبتت تحاليل إصابتهم، منوهًا أن الأعراض ظهرت على مشرفة تمريض، وبإجراء التحليل تم اكتشاف أنها حاملة للفيروس، فتم عزلها وإجراء تحاليل لكل طاقم التمريض المخالط لها.

تابع أن عدد المخالطين لمشرفة التمريض كان 40 شخصًا، فأثبتت التحاليل أن 9 منهم حاملين للفيروس، مشيرًا إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بالمعهد 3 أطباء و12 ممرض وممرضة.

أوضح مدير معهد الأورام، أنه تم عمل تعقيم كامل للمعهد بشكل متواصل على مدار 3 أيام، وتم تقليل أعداد المرضى قدر الإمكان، ووضعت خطة خطة عمل جديدة للفترة المُقبلة، خاصة أنه لا يمكن غلق المعهد.

لفت إلى أن المعهد سيتم إغلاقه غدًا فقط لحين إجراء تحاليل لباقي العاملين، موضحا أن هناك 600 ممرض و750 طبيب هي قوة المستشفى، وتم إجراء التحاليل للدائرة المخالطة بالمصابين.

أوضح أن الممرض، وهو المريض رقم صفر في المستشفى، كان يعمل في مستشفى أخرى، ولا يمكن تحديد مصدر إصابته، مشيرًا إلى أن أغلب العاملين في المعهد يعملون في أماكن أخرى، لافتًا إلى أن المستشفى الأخرى التي يعمل بها الممرض ظهر بها حالات أيضًا.

نرشح لك: شاهد.. انفعال عمرو أديب على الهواء