عمره 39 عامًا.. أرملة موسيقي أمريكي تروي كواليس وفاته بكورونا

محمد الحلواني

توفي الدي جي كونراد بوكانان، من ولاية فلوريدا الأمريكية، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، منذ حوالي ثلاثة أسابيع.

قبل الإصابة كان كونراد، 39 عامًا، بصحة جيدة وعلى قدر كبير من الحيوية والنشاط، ونقلت شبكة CNN عن زوجته نيكول قولها: “كان يحب الرقص مع ابنته. ولكن في 14 مارس، بدأ يشعر بالإعياء وضيق التنفس. وحاولت زوجته إخضاعه لفحص فيروس كورونا دون جدوى،  فقد رفضت المستشفيات في فلوريدا إجراء الاختبار له بسبب عمره الصغير نسبيًا ولأن ليس لديه تاريخ مرضي يثير القلق أو مشاكل صحية كامنة”.

وفي غضون 8 أيام، أي في 22 مارس، تدهورت حالة “كونراد” بشدة ما دفع زوجته نيكول إلى نقله للمستشفى. حيث وضع فورًا على أجهزة التنفس الاصطناعي، في حين ذهبت نيكول لنقل سيارتها إلى أماكن الانتظار، ثم عادت ولكنها لم تر زوجها مرة أخرى. وقالت: “صعدت الدرج فوجدت أبواب المستشفى مغلقة، ولم يسمحوا لأي شخص بالدخول، لم أستطع أن أقول له: أحبك”.

لفتت شبكة CNN إلى أن وفاة كونراد بوكانان بمرض كوفيد-19 ترسل أكثر من رسالة مهمة:

أولا: لا أحد محصن 100% من هذا المرض، حتى الشباب الأصحاء يمكن أن يموتوا بسببه.

ثانيًا: يمكن أن يصاب المرء بفيروس كورونا دون أن يعرف أنه مصابًا.

ثالثًا: يمكن للجميع أيضًا المساعدة في إيقاف انتشاره  بالبقاء في المنزل، وتطبيق الابتعاد الاجتماعي.

قالت أرملة كونراد وهي تبكي: “أريد من الجميع أن يعرفوا أن هذا أمر خطير. يعتقد كثيرون أن ضحايا فيروس كورونا فقط من كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية كامنة، لكن هذا الاعتقاد غير دقيق، ما مر به زوجي كان أمرًا مروعًا، والآن تحولت حياتنا إلى هذا الكابوس الرهيب”.

أجرت نيكول أيضًا اختبارًا بعد وفاة كونراد وتأكدت من أنها مصابة بفيروس كورونا، وقالت إن الأعراض لديها ليست شديدة لكنها فقدت حاستي التذوق والشم، وتنتظر ابنتها؛ سكاي، نتائج اختبارها. وقالت سكاي إن فقدان والدها كارثي:”لقد شاركني في كل شيء، كان يحضرني من المدرسة، وكان يصطحبني إلى دروس الباليه، كان أبي كل شيء بالنسبة لي”، وتتذكر ضاحكة ذكرياتها معه عندما حاول أن يسعدها بالرقص أمام زميلاتها، فسقط على الأرض أمام بضعة فتيات، في حين أنه كان يرقص بمهارة في عروضه أمام ملايين المشاهدين أثناء عمله”.

قالت سكاي إن أباها علمها درسًا مهمًا في الحياة: “ابحثي عن إيقاعك في الحياة. استمعي إلى الإيقاع. ارقصي وعبري عن نفسك من أجل التواصل مع الآخرين”.

أضافت نيكول بوكانان، إنها تريد أن يبقى الجميع في المنزل واتخاذ الاحتياطات حتى لا يعاني أي شخص آخر مما عانته عائلتها. ونصحت: “عليكم أن تأخذوا الأمر على محمل الجد، إنني أكره أن يتعرض أي شخص وأي عائلة وأي طفل لظروف مشابهة لما مررنا به، الخدمات الصحية وأنظمة المستشفيات لدينا ليست جاهزة. فقط ابقوا في المنزل”.

لمشاهدة الفيديو (من هنـا)

نرشح لك: اتهامات لمذيع لبناني بالتحريض على اغتصاب أطفال