حياة الفهد تثير الجدل في الكويت بسبب تصريحات عن العمالة الوافدة

هاجمت الفنانة الكويتية المعروفة حياة الفهد، حكومة بلادها بسبب عدم ترحيل العمالة غير الكويتية لبلادهم الأصلية في ظل انتشار وباء فيروس كورنا المستجد “كوفيد-19″، مؤكدة إن لو كان الأمر بيدها ستقوم برميهم في الصحراء.

وطالبت “الفهد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “أزمة وتعدي” المُذاع عبر فضائية “ATV” الكويتية، بترحيل العمالة للحد من انتشار “كورونا” وتخفيف العبء على بلادها.

وقالت: “احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون “.

 وأضافت: “والله شيء يقهر.. اليوم دسيت السائق يجيب بصل ما في في كل السوق بعدين في واحد عرض عليه كيس البصل ب 12 دينار.. الديرة خربانة من تجار الإقامات وإذا استمر هالوضع وما اتسفروا العمالة الزايدة واتحاكم الكفيل واتسجن واتغرم الكويت هتضيع”.

وتابعت: “عندي اقتراح لوزيرة الشؤون.. إذا كانت موقادرة عليهم.. كل واحد عنده شركة ومحتاج عمالة من الخارج يدفع على كل عامل ألف دينار.. صار ظرف مثل هالظرف أو قامت حرب.. ساعتها الدولة تصرف عليه من هالالف إلى حد ما يسافر.. والله إذا تطبق هذا القرار ما راح نلاقي عمالة سايبة”.

نرشح لك: عبر قناة “AUC” حديث الجامعة يتناول مستجدات كورونا