المتحدث باسم الصحة يكشف حقيقة إصابة إيناس عز الدين بكورونا

هالة أبو شامة

علق الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على الحالة الصحية للفنانة إيناس عز الدين، التي أعلنت مؤخرًا، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إثر عودتها من رحلتها في المغرب.

قال مجاهد، في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الاثنين، من برنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة mbc مصر، إنه رأي بالأمس استغاثة عز الدين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك حصل على رقم هاتفها وتواصل معها على الفور في تمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل.

تابع، أنه علم منها بأنها تعاني من ارتفاع درجة الحرارة وتعيش بمفردها، ولذلك تواصل مع الغرفة المختصة بإدارة الأزمة للتعامل مع حالتها، إذ أرسلت لها سيارة إسعاف وتم نقلها لمستشفى حميات إمبابة، وتم سحب عينة منها لإجراء اختبار كورونا.

أضاف، أنه من المنتظر أن تظهر نتيجة العينة خلال ساعات، إلا أنها بحالة جيدة ولا يظهر عليها أي أعراض سوى كحة خفيفة ودرجة حرارتها 37.4.

في نفس السياق، نفى ما تردد من أقاويل بشأن قيامها بدفع مبالغ مالية لإدارة المستشفى، مؤكدًا على أنه تم حجزها بدون أي مقابل.

فيما علق على الفيديو الذي نشرته الفنانة بشأن وجود “برص” داخل غرفتها بالمستشفى، قائلاً إنه تم إرسال الفيديو لرئيس قطاع الطب الوقائي لفتح تحقيق في مدى مصداقيته.