"الصحة": "عزلنا بعض المراكز داخل 10 محافظات"

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك بعض المراكز أو “العزب” داخل 8 أو 10 محافظات تم عزلها، مؤكدًا أن ذلك ليس “وصمة”.

أوضح “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة “الحدث”، أمس السبت، أن المركز عبارة عن جزء من القرية.

تابع أن ذلك الإجراء يتم لتفادي انتقال العدوى لعدد كبير من الأشخاص، خاصة إذا تواجد في نفس المكان أكثر من حالة إصابة بالفيروس، مُتابعًا: “فبنعمل عزل احترازي أو عزل صحي لمدة 14 يومًا”.

أشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن ذلك الإجراء يتم بالتعاون بين جميع مؤسسات الدولة، إذ تشارك وزارة الصحة في دورها بالتوعية وتقليل الاختلاط، مُتابعًا أن وزارة التضامن توفر السبل المعيشية، والداخلية تقوم بدورها في توفير الأمن.

في سياق أخر، قال “مجاهد” إن مصر صاحبة الرقم الأعلى لنسبة حالات الشفاء من فيروس كورونا بين دول العالم، مشيرًا إلى أن حالات الشفاء قد وصلت إلى 21%.

أضاف أن حالات الوفاة قد بلغ 36 حالة وفاة، أغلبهم لكبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية، لافتا إلى أن من بين الحالات المتوفى 14 حالة توفت قبل وصولها لمستشفيات العزل أو فور وصولهم لها.

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة المصريين من التراخي في الذهاب إلى المستشفيات لعمل التحاليل اللازمة فور ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا لديهم، مؤكدا أن أي تأخر في هذه الخطوة سيتسبب في تعرض الحالة للخطر الشديد أو الوفاة أو تعريض المقربين للعدوى.

أوضح “مجاهد” أن مصر لم تصل إلى ذروة انتشار الفيروس، وأن البلاد لا زالت في المرحلة الثانية للمرض.

متحدث وزارة الصحة يكشف آخر ضحايا الكورونا..وحقيقة عزل قرى بالمحافظات

متحدث وزارة الصحة يكشف آخر ضحايا الكورونا..وحقيقة عزل قرى بالمحافظاتالقاهرة الآن مع لميس الحديدي

Geplaatst door ‎القاهرة الآن مع لميس الحديدي‎ op Zaterdag 28 maart 2020

نرشح لك: رد المتحدث باسم وزارة الصحة على خرائط مصابي كورونا المتداولة