ساديو ماني يدعم بلاده في محاربة كورونا بـ 45 ألف يورو 

مروة رفعت

في لفتة إنسانية معتادة قدم نجم كرة القدم السنغالي ساديو ماني المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، دعم مادي لبلده لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي اجتاح العالم.

وعبر حسابه على “تويتر” نشر “ماني” فيديو قدم فيه بعض النصائح للسنغاليين في كيفية التعامل مع فيروس كورونا، وحذر من انتشاره بينهم، وتبرع ماني بمبلغ 45 ألف يورو لوزارة الصحة السنغالية لمساعدتها على محاربة تفشي الفيروس.

وحتى اليوم سجلت السنغال 25 إصابة بفيروس كورونا. 

وتسبق هذه اللفتة الإنسانية لماني مواقف عديدة تجاه بلاده عرف فيها بـ “نصير الغلابة”، فعلى الصعيد الإنساني وصفته مجلة “ذا صن” البريطانية في تقرير سابق لها بـ اللاعب “الأكثر تواضعا” في العالم بعد الفيديو الذي ظهر فيه وهو يساعد أحد العاملين بمنتخب بلاده في حمل زجاجات المياه إلى الملعب قبل مباراة أسود التيرانجا أمام الكونغو بتصفيات الأمم الإفريقية 2021. 

كما قام السنغالي بالتبرع بـ200 ألف جنيه إسترليني للمساعدة في بناء مدرسة ببلاده، وقام بدفع مبلغ مالي لبناء مستشفى، وإهداء أحد الأطفال جامعي الكرات قميصه عقب مباراة كأس السوبر الأوروبي الذي فاز به ليفربول على حساب تشيلسي مطلع هذا الموسم.

ومن أبرز المواقف الإنسانية لماني، تنظيفه لدورات المياه بأحد المساجد في ليفربول، مما أثار تساؤلا فى الصحف الإنجليزية وهو: ما الذي يدفع لاعبًا يحصل على راتبًا يقدر بـ100 ألف جنيه إسترليني لفعل ذلك الأمر؟”.

نرشح لك: عالميًا.. كيف تتعامل المؤسسات الإعلامية مع أزمة كورونا

ويخصص ماني 70 يورو شهريا للأسر الفقيرة في قريته، ويوفر الملابس مجانا للأطفال، كما تبرع لبناء المدارس والمستشفيات والملاعب في القرية التي نشأ وترعرع فيها قبل احترافه كرة القدم في أوروبا.