بعد عودتها من مصر.. مذيعة روتانا خليجية تخضع لفحص كورونا

أسماء شكري

نُقلت الإعلامية السعودية مها منصور، مقدمة برنامج “سيدتي” عبر قناة روتانا خليجية، إلى إحدى مستشفيات العزل الصحي في الرياض بالسعودية، للاشتباه في إصابتها ببعض الأعراض المشابهة لأعراض فيروس كورونا، وذلك بعد عودتها من زيارة إلى مصر.

نشرت “منصور” مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر وتداوله بعض رواد الموقع، وهي تتصل بوزارة الصحة السعودية، في مكالمة هاتفية، وتبلّغهم بأنها كانت تشعر بالتعب في مصر لكنها تحاملت على نفسها حتى جاءت إلى المملكة، مضيفة: “اليوم أشعر بصعوبة في التنفس وألم في الحلق، وارتفاع درجة الحرارة وجميع أعراض الإنفلونزا، أيش أسوي، أيش الخطوات”، ووجهت شكرها إلى الجهات المختصة على الاستجابة السريعة والاهتمام بها.

وتعرضت مها منصور لبعض الانتقادات من مغردين على موقع تويتر، الذين هاجموها بسبب ذكرها أنها عادت من مصر، معتبرين أن في ذلك إشارة إلى أن مصر من الدول الموبوءة بالفيروس، وعلّقت مها في تدوينة لها على تويتر: “الهجوم الإعلامي عشان قلت اللي يجي من دول “موبوءة” ياخذ حذره، نعم مصر وضعت ضمن هالدول اللي تحتاج مراقبة، ارتقوا واحترموا عقول الناس”، وأكملت: “الرجاء البحث عن كلمة “اشتباه”، “أعراض” وياليت يوروني وين قلت أنا “مصابة” في أي من المقاطع المتداولة”.

 

وفي تغريدة لاحقة كتبت مها منصور: “أولاً مصر بلدي الثاني ما رحت لها عشان عمل أو سياحة، من يوم ما احنا صغار نروح لها ونحبها ونحب أهلها”، مستطردة: “عيب اللي قاعد يصير والعنصرية والتهجم والكلام الجارح.. لا أعمم لكن للأسف انصدمت من ردة فعل البعض”.

نرشح لك: برنامج جديد لـ حمد قلم على “الراي” في رمضان 2020