رغدة: كرامة أحمد زكي تُباع في الأسواق

أعربت الفنانة رغدة، عن صدمتها الشديدة منذ علمها ببيع مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي قائلة:” ما تم بيعه ليس موروثا فنيا فقط، أو أسرارا شخصية، إنما هو شرفه الشخصي والفني، فعزة نفسه وكرامته تباع في الأسواق.”

وأضافت “رغدة” خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “التاسعة”، المذاع على القناة الأولى المصرية:”لو سبنا الموضوع كده روح أحمد زكي هتلعنا 100 ألف مرة يوميا”.

وأكدت، إن رامى شقيق هيثم أحمد زكى من الأم هو وريث غير شرعى لمقتنيات احمد زكى، ورامى لم يعش فى مصر واتولد وتربى فى لندن ولا يعلم شيء عن أحمد زكى ولا صلة له بأحمد زكى وأسرته ولا علاقة له بتاريخ رمز من رموز  الفن المصرى”.

وأضافت رغدة:”  كنت اتمنى أن يتوجه الوريث رامى إلى نقيب الممثلين وأسرة أحمد زكى لإعطائهم مقتنيات أحمد زكى “.

وكان الإعلامى وائل الإبراشى، قد كشف إنه تم بيع مكتب الفنان الراحل أحمد زكى بمنطقة الهرم من محامى العائلة بمبلغ قدره 800 ألف جنيه فقط.

وأوضح: “إن المكتب تم بيعه بكل ما فيه من مستندات ومقتنيات وبعض الملابس التي استخدمها في الأفلام، كذلك نجتيف لأفلام مختلفة، وعدد كبير من السيناريوهات والمستندات وخطابات كثيرة جدا، ووصولات لمبالغ من الأفلام، ومنها فيلم درب الهوى، وفيلم الوسية.. وكذلك سيناريو لصلاح جاهين.. اسمه القنبلة، وعدد من ألبومات كثيرة من الأفلام التي مثلها أحمد زكى”.

وأكد أن هناك مذكرة توجد بها أرقام الفنانين، منها سعاد حسنى وفريد شوقى وفاتن حمامة، كما يوجد بالمكتب جزء من سيناريوهات الأفلام ومنها عدد لم يمثل بها بسبب مرضه.