خبير لوائح دولية: اتحاد الكرة ارتكب جريمة في مباراة القمة

أكد محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الدولية، تعرض نادي الزمالك لعقوبات رادعة حال تطبيق اللوائح عليه فيما يتعلق بانسحابه من مباراة القمة أمام النادي الأهلي، مفيدا بأن هذه العقوبات ستتمثل في خصم ثلاث نقاط في المباراة التي كان مقرر عقدها أمس الأثنين، فضلا عن خسارة ست نقاط مع نهاية الموسم باعتباره منسحب من أحد مباريات الدوري.

وأضاف خبير اللوائح والقوانين، في مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء الأنوار” مع الإعلامي مدحت شلبي على قناة “القاهرة والناس”، مساء الاثنين، أن انسحاب الزمالك من مباراة القمة قد يؤثر على مشاركته الأفريقية حال عدم وجوده ضمن ترتيب الأربع فرق الأولي المشاركة في المسابقات الأفريقية.

أشار إلى أن الحالة الوحيدة التي تحول دون تطبيق العقوبات على الزمالك هو حدوث كوارث طبيعية تتمثل في وقوع براكين أو زلازل أو حروب وهذا غير متوفر في ظروف الانسحاب من المباراة.

وأوضح “بيومي”، أن هناك اجراءات يجب أن يخضع لها طرفي المباراة قبل بدايتها تتمثل في الفحص الفني الذي يخضع له اللاعبين من قبل الحكام و شروط الاحماء للفريقين، وتوزيع قوائم الفريقين على الاعلاميين إلى أخره من شروط تتضمن على الأقل وجود طرفي المباراة قبل بداية اللقاء بحوالي ساعتين أو ساعتين ونصف.

واختتم: “كل مبررات الزمالك بأنه تعرض لظروف قاهرة تمنعه من حضور المباراة غير منطقية وغير مقبولة، واتحاد الكرة ارتكب خطأ يرقى لدرجة الجريمة وهو تأجيل المباراة لمدة ساعة إضافية وهذا ليس دور الحكم ولكنها اجراءات قانونية مسئولية اتحاد الكرة”.

خبير اللوائح والقوانين الدولية: الزمالك سيخصم منه 6 نقاط في نهاية الموسم بجانب نقطة مباراة اليوم

خبير اللوائح والقوانين الدولية: الزمالك سيخصم منه 6 نقاط في نهاية الموسم بجانب نقطة مباراة اليوم#يا_مساء_الانوار#مدحت_شلبي

Geplaatst door ‎القاهرة والناس‎ op Maandag 24 februari 2020