وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل "مراكب النجاة" وزيارتها للمحافظات

أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنها زارت محافظات الفيوم والبحيرة والغريبة لمتابعة مبادرة مراكب النجاة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددةً على المبادرة تقدم فرص بديلة وأمل للشباب الراغبين في السفر خارج مصر بشكل غير شرعي.

تابعت مكرم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز، اليوم الاثنين، أنها ركزت على القرى المنتجة في محافظة الغربية أثناء زيارتها أمس، حيث ذهبت إلى 4 قرى لمتابعة الصناعات الموجودة فيها بهدف دعم الأهالي وأصحاب المشاريع والصناعات فيها، وأيضًا للتعرف على مشاكلهم وما يحتاجونه من دعم بحضور ممثلين من البنك المركزي ووزارة التخطيط وجهات أخرى للتطوير المهني للعاملين والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتقديم الفرص البديلة.

لفتت وزيرة الهجرة إلى أنها ستزور جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة للتحدث مع طلاب الثانوية لأنهم قُصر ويسهل الضحك عليهم للسفر بشكل غير شرعي، وأيضًا للتحدث مع الأمهات لأن الكثير منهن يدفعن الأبناء للمخاطرة بأنفسهم والسفر بشكل غير شرعي.

أضافت مكرم أن إطلاق “مراكب النجاة” ليس للتوعية فقط لأن المبادرة تأتي لتؤكد الدولة للمواطنين أنها تقف بجانبهم وتدعمهم، متمنية من الشباب أن يثقوا في الدولة والقيادة والحكومة، لأنهم يقدمون بدائل جيدة للغاية للهجرة غير الشرعية.