كيف تأسست "المرجيحة".. فريق "أمين وشركاه" الموسيقي؟

قال محمد عبد الله، عازف البيانو ومؤسس فرقة “المرجيحة” الموسيقية، إنه قرر تأسيس الفرقة، قبل عروض “أمين وشركاه” إنتاج محمد جبيلي، بعد لقاء جمعه مع الفنان أحمد أمين، حيث أخبره الأخير برغبته في تقديم عروض موسيقية بها روح من الكوميدية، وبعضها موجه للأطفال قبل المسرحيات وفي الاستراحة.فرقة المرجيحة الموسيقية

فرقة المرجيحة الموسيقية

أضاف “عبد الله”، أن “أمين” كان يفكر في موسيقى “كوميدية وتخاطب الأطفال”، فنالت الفكرة استحسانه وطلب منه فترة تفكير لكيفية تنفيذ ذلك، واستعان بمحمد سواح لاعب الترومبيت، وأخبره بها، واقترح عليه ضم باقي أعضاء الفريق، أحمد إسماعيل ترومبون، ومحمد وهبة بيز جيتار، وأبو المعاكي بركشن وطبلة.

فرقة المرجيحة الموسيقية

أردف أنهم بدأوا بروفات قبل عروض “أمين وشركاه”، واختاروا اسم “المرجيحة”، نظرًا لأنه العرض الأول للفرقة على المسرح، وقد أحبوا الاسم نظرًا لأنه “شرقي ومرح ولطيف”، وكان يتناسب مع طابع الفرقة الموسيقية وما ستقدمه للجمهور. أشار إلى أنهم قدموا مجموعة من العروض عبارة عن “ميدلي” أغاني منها لعدوية، وأغاني أطفال، وإعلانات التسعينات وغيرها، مؤكدًا أن الجمهور أحب العروض الموسيقية بالفعل وتفاعل معها بشكل كبير، ما دفعهم للتفكير في الاستمرار بعد “أمين وشركاه”.

فرقة المرجيحة الموسيقية فرقة المرجيحة الموسيقية

وعن النجاح الذي حققوه خلال العرض، قال إنهم بالفعل حصلوا على عروض لإحياء فعاليات كبيرة بعد شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى أنهم يفكرون لعمل شيء مختلف مع محمد جبيلي، منتج “أمين وشركاه”، ويجهزون حاليا فيديو كليب “مختلف”.

وعن الفرقة، أشار إلى أن لكل من أفرادها الخمسة مشاريعه الفنية الخاصة، حيث يعزف كل منهم مع فرق ومناسبات مختلفة، مضيفًا أنها ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها مع الفنان أحمد أمين، حيث شاركه في معظم أعماله السابقة، ومنها “البلاتوه”.

فرقة المرجيحة الموسيقية

فرقة المرجيحة الموسيقية

نرشح لك: شاهد: برومو مسلسل “بركة” لـ عمرو سعد

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام