عضو بالكونجرس الأمريكي: "مصر بها طابع وطني غير مسبوق"

أكد عضو الكونجرس الأمريكي، جيف فورتنبيري، على أن مصر بها طابع وطني غير مسبوق، موضحًا أن الكثيرين من المجتمع الأمريكي، لا يعلمون أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح كنيسة قبطية.عضو بالكونجرس الأمريكي

أضاف “فورتنبيري” خلال حواره مع موفدة “إكسترا نيوز” إلى واشنطن، الإعلامية لما جبريل، على خلفية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أميركا، أن قليلون من الأمريكيين، يعتبرون ما يحدث في سيناء هو تضحية وأن هناك مشاكل على الحدود في مصر، مشددًا على أن محاربة الإرهاب، والعلاقات مع إسرائيل أمور هامة للغاية بالنسبة لهم.

كما وصف افتتاح الرئيس “السيسي” لكنيسة أو كاتدرائية، بأنه “شجاعة بالغة”، متابعًا أن استقرار العالم والمنطقة يأتي بالحوار وإقرار السلام، وأن قمة الرئيسين “السيسي” ونظيره دونالد ترامب هامة للغاية.

أكد عضو الكونجرس الأمريكي أن مصر تلعب دور القائد في المنطقة العربية، موضحًا أن أساس العلاقات بين مصر وأميركا قوية للغاية ولكن بحاجة إلى إعادة تهيئة وإنتاج وهذا يتجاوز العلاقة المتبادلة من الناحية العسكرية.

تابع أن مصر يمكنها إعادة إحياء طبيعتها القديمة الضاربة بجذورها عبر الحوار المستمر وتدعيم الصداقة والجدية في مواجهة المشكلات القائمة، مشيرًا إلى أن الإعلام المصري ليس حاضرًا في أميركا ويجب أن تُعيد مصر تقديم نفسها للعالم ومصر عليها أن تستعيد دور القيادة في الشرق الأوسط.

عضو بالكونجرس الأمريكي