الخارجية عن الطائرة الأثيوبية المنكوبة: حصلنا على بيانات أولية عن الضحايا

علق السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر في أثيوبيا، على حادث الطائرة الأثيوبية المنكوبة، التي راح ضحيتها 157 شخصا من بينهم 6 مصريين، إثر سقوطها بعد إقلاعها من مطار قرب أديس أبابا في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي. بيانات ضحايا الطائرة الأثيوبية

قال “عبد الخالق” في مداخلة هاتفية في حلقة مساء الأحد من برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”، إن وزارة الخارجية تواصلت مع الجانب الإثيوبي، وحصلت على بيانات أولية لهويات الـ 6 ضحايا المصريين، وتم التأكد من أنهم ثلاث رجال وثلاث سيدات.

أشار إلى أن الوزارة لن تستطيع أن تكشف في الوقت الحالي عن البيانات الكاملة للضحايا، حتى يتم التحقق من الأسماء، مؤكدًا على أنه سيتم إعلانها من خلال بيان رسمي، لافتًا إلى أن باقي تفاصيل الحادث وأسباب سقوط الطائرة لم يتم إعلانها بشكل رسمي حتى الآن في الإعلام الأثيوبي، وإنما ما يتم تداولة بشأن سبب الحادث هو بعض التكهنات، وشهادات بعض الأهالي الذين تواجدوا في المنطقة المُحيطة بموقع الحادث.

يذكر أن الطائرة الأثيوبية المنكوبة كانت قد أقلعت عند الساعة 8,38 صباحا (06,38 ت غ) من مطار بولي الدولي و”فقد الاتصال” بها بعد ست دقائق قرب بلدة تقع على بعد 60 كلم جنوب شرق أديس أبابا، بحسب شركة الطيران الإثيوبية.

بيانات ضحايا الطائرة الأثيوبية

نرشح لك: 6 مصريين ضمن ضحايا الطائرة الأثيوبية المنكوبة

نرشح لك: تحطم طائرة أثيوبية على متنها 157 راكبًا.. لم ينج منهم أحد

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي