رامي مالك ليس الوحيد.. 6 فنانين مصريين في هوليوود

إبراهيم أبوبكر الصديق رامي مالك

حاز رامي مالك الممثل الأمريكي المصري الأصل، خلال الفترة الماضية على اهتمام كبير، في مصر، خاصة بعد فوزه اليوم الإثنين، بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل، احتفاء بوصوله كفنان مصري الأصلي للعالمية وحصوله على جائزة بهذا القدر.

ما لا يعلمه الكثير من المشاهدين، أن رامي مالك ليس الفنان المصري الوحيد في هوليوود حاليًا، حيث هناك عدة أسماء أخرى يرصدها “إعلام دوت أورج” فيما يلي:

1- سيد بدرية

ممثل مصري أمريكي، ولد في الرابع من يناير عام 1957، في مدينة بورسعيد، وكان حلم طفولته أن يصبح ممثلًا في أفلام هوليوود الضخمة، وحقق ذلك من خلال المشاركة في أفلام  The Insider, Three Kings, Independence Day.

نشأ سيد بدرية في عائلة فقيرة في بورسعيد، وكان يهرب من ظروفه الصعبة عن طريق الذهاب إلى السينما  سافر إلى أمريكا ودرس في كلية السينما في جامعة نيويورك، ثم انتقل بعدها إلى هوليوود و بدأ أول عمل له في مجال السينما كمساعد للمخرج الراحل أنتوني بركنز، وبعد ذلك عمل مع المخرج الكندي الشهير جيمس كاميرون في فيلم  True Lies.

أسس بدرية شركة  Zoom In Focus لإنتاج أفلام تحكي القصة العربية الأمريكية،  حيث أنتج وأخرج الفيلم الوثائقي Saving Egyptian Film Classics، بالإضافة لإنتاج وبطولة فيلم T for Terrorist، الذي شارك في بطولته الممثل الأمريكي اللبناني الأصل توني شلهوب، وأخرجه المخرج المصري الأمريكي هشام عيسوي، الذي كتبه بالاشتراك مع ديك جرونت.

في عام 2008 كانت انطلاقة سيد بدرية كممثل في هوليوود حيث شارك في فيلم Iron Man في دور أبو بكر تاجر السلاح، الذي اختطف توني ستارك – روبرت داوني جونير – وشارك أيضًا فى نفس العام في الفيلم الكوميدي

You Don’t Mess with the Zohan ، في دور سائق التاكسي أمام آدم ساندلر،

بالإضافة لدور البطولة في فيلم  American East والذي أشترك أيضًا في كتابته مع هشام عيسوي، وبريان كوكس، وأخرجه هشام عيسوى. الفيلم يحكي قصة رجل يفتح مطعم شرقي مع صديق عمره اليهودي.

أشهر الأفلام التى شارك فيها في هوليوود:  

Stargate  1994, Independence Day  1996, Three Kings 1999,   The Insider 1999, Shallow Hal  2001, Stuck on You 2003, Ironman  2008, You Don’t Mess with Zohan, The Three Stooges  2012, The Dictator 2012, Just Like a Woman 2012,  Movie 43 2013

أشهر المسلسلات التى شارك فيها في هوليوود:

Seinfeld, The West Wing, The Unit, The Path to 9\11, Lost

2- عمر متولي

هو ممثل أمريكي من أصل مصري ولد في حي كوينز، في مدينة نيويورك عام 1975 لأب مصري وأم هولندية، وانتقل مع عائلته إلى مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، وهو في الثالثة من عمره، ونشأ هناك، وحصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركيلي، وحصل أيضًا على ماجستير في الفنون الجميلة في التمثيل من مسرح المعهد الأمريكي في سان فرانسيسكو.

تم ترشيحه عام 2004 لجائزة توني – التي تعادل الأوسكار في السينما – فى فئة أفضل ممثل عن مسرحية  Sixteen Wounded.

Maura Tierney as Helen and Omar Metwally as Vic in The Affair (season 3, episode 2). – Photo: Phil Caruso/SHOWTIME – Photo ID: TheAffair_302_0360

أشهر الأفلام التي شارك فيها في هوليوود:

Munich  2005, Rendition  2007, The City of Your Final Destination  2009, Miral 2010, The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2, 2012,  Non-Stop 2014, Complete Unknown 2016, Breakable You 2017

أشهر المسلسلات التي شارك فيها في هوليوود:

Grey’s Anatomy, The Unit, Fringe, The Good Wife, Mr. Robot, The Affair.

3- رامي مالك

ممثل أمريكي مصري الأصل، ولد في الثاني عشر من مايو عام 1981 في لوس أنجلوس، لعائلة قبطية أرثوذكسية مصرية، والده الراحل كان مرشد سياحي فى القاهرة، انتقل للعمل في مجال التأمين، بينما والدته نيللي عبد الملك، محاسبة ولدى رامي أخ توأم اسمه سامي يعمل مدرس، وهو أصغر من رامى بأربعة دقائق، ولديه أخت كبرى تعمل طبيبة و هي ياسمين.

الممثلة الأمريكية كريستين دانست كانت زميلة لرامي مالك في المدرسة الثانوية ولكنها كانت أصغر منه بعامٍ، و قد حضرا معًا دورة في المسرح الموسيقي. بعد ذلك درس رامي المسرح، وحصل على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة عام 2003 من جامعة إيفانزفيل الخاصة في إنديانا.

في عام 2004 بدأ رامي مالك مشواره في التمثيل بالظهور في حلقة واحدة من المسلسل الكوميدي Gilmore Girls، وفي عام 2006 ظهر رامي مالك في أول فيلم في هوليوود، وهو  Night at the Museum في دور الفرعون أخمنراع، وظهر بنفس الدور في الجزئين الآخرين للفيلم عامي 2009 و 2014.

عام 2011 ظهر رامي في دور صغير في فيلم  Larry Crowne والذي قام ببطولته توم هانكس وجوليا روبرتس، وكان من إخراج توم هانكس، في ثاني تجربة إخراجية سينمائية له، واشترك توم هانكس في كتابة و إنتاج هذا الفيلم أيضًا.

اشترك رامي في بطولة فيلم  The Master عام 2012 أمام خواكين فينيكس، وفيليب سيمور هوفمان في أحد آخر أدواره على الشاشة الكبيرة، وإيمي أدامز وإخراج وتأليف بول توماس أندرسون، والذي اشترك في إنتاجه أيضًا.

وفي عام 2015 بدأ رامي بطولة مسلسل  Mr. Robot والذي قام بابتكاره المخرج الأمريكي المصري الأصل سام إسماعيل، وحصل رامي على ترشيحين من الجولدن جلوب، في فئة أفضل ممثل درامي في مسلسل تلفزيوني عن هذا المسلسل عامي 2016 و2017، ولكنه لم يفز بأي منهما، ولكنه حصل على جائزة الـ”إيمي” عن نفس المسلسل، وفى نفس الفئة عام 2016.

في سبتمبر 2016 تم عرض فيلم Buster’s Mal Heart في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لأول مرة، وهو أول فيلم من بطولة رامي مالك، وتلقى الفيلم إشادة من النقاد، حيث يلعب رامي في الفيلم دور رجل واحد و لكنه يعيش حياتين، وفي سبتمبر 2017 تم عرض فيلم  Papillon للمرة الأولى في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، والذي يتقاسم فيه رامي مالك البطولة مع تشارلي هونام.

في نوفمبر 2016 تم الإعلان أن رامي مالك سوف يقوم بدور المغني الإنجليزي الراحل فريدي ميركوري في فيلم  Bohemian Rhapsody، الذي نال عنه رامي أول جائزة جولدن جلوب في فئة أفضل ممثل في فيلم درامي منذ أيام قليلة.

أشهر الأفلام التي شارك فيها في هوليوود:

Night at the Museum  2006, Night at the Museum: Battle of the Smithsonian 2009,  Night at the Museum: Secret of the Tomb 2014, Larry Crowne 2011,  Battleship 2012, The Master 2012, Ain’t Them Bodies Saints 2013,  Short Term 12 2013, Oldboy 2013, Need for Speed 2014, Buster’s Mal Heart  2016, Papillon 2017, Bohemian Rhapsody 2018.

أشهر المسلسلات التي شارك فيها في هوليوود:

24, The Pacific, Alcatraz, Mr. Robot, BoJack Horseman.

4- ميدو حمادة

ممثل مصري ألماني، ولد في القاهرة عام 1971، في عائلة مصرية هاجرت بعد ذلك إلى ألمانيا، حيث نشأ ميدو هناك وبدأ في ممارسة الرياضة، ولكن بعد تعرضه للإصابة اتجه إلى التمثيل، وقام بالدراسة في مدرسة أكسفورد للدراما في إنجلترا، حيث نشأ حبه للفنون والمسرح، واشترك بالتمثيل في عدة مسرحيات مثل هاملت وجوانتانامو على مسرح رويال كورت في لندن.

و أول فيلم يظهر فيه هو  Sky Captain and the World of Tomorrow والذي قامت ببطولته أنجلينا جولي عام 2004، وفي عام 2006 واشترك ميدو في بطولة المسلسل القصير Path to 9\11 إلى جانب هارفي كيتل، ودوني وولبيرج، وبعد ذلك شارك في عدة حلقات من مسلسل State of Mind، مما مهد الطريق له للمشاركة في مسلسلات مثل  Homeland, 24, The Dovekeepers وهي مسلسلات نالت إشادة من النقاد، وفي عام 2011 شارك ميدو في فيلم Unkown في دور الأمير العربي، وفي عام 2014 شارك ميدو في فيلم American Sniper في دور الجزار، وآخر أعماله الفنية هو المشاركة في الموسم الأول من مسلسل Counterpart.

أشهر الأفلام التي شارك فيها في هوليوود:

Sky Captain and the World of Tomottow  2004, Unknown 2011, American Sniper 2014

أشهر المسلسلات التي شارك فيها في هوليوود:

The Path to 9\11, Judge John Deed, State of Mind, NCIS, 24, Terra Nova, Homeland, Red Widow, NCIS: Los Angeles, Hawaii Five-0, Legends, The Dovekeepers, Emerald, Counterpart.

5- خالد عبد الله

ممثل بريطاني مصري، ولد في الثلاثين من ديسمبر عام 1980 في مدينة جلاسكو، أكبر مدن إسكتلندا لأبوين مصريين، ولكنه نشأ في لندن ودرس في كلية كوينز، التابعة لجامعة كامبريدج البريطانية، ثاني أقدم جامعة على مستوى العالم بعد جامعة أوكسفورد.

في عام 2006 شارك خالد عبد الله في أول فيلم له في هوليوود، وهو فيلم  United 93 من إخراج بول جرينجراس، والذي يحكي قصة الطائرة الوحيدة، التي سقطت قبل أن تصل إلى هدفها في أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، وقد تردد خالد كثيرًا في قبول دور أحد خاطفي الطائرة، ولكنه وافق عليه بعد مقابلة مع مخرج الفيلم.

في عام 2007 قام ببطولة فيلم  The Kite Runner من إخراج مارك فورستر والذي يحكي قصة كاتب أمريكي أفغاني الأصل، يقضي عدة سنوات، في كاليفورنيا، ويقرر العودة إلى أفغانستان لمساعدة صديقه القديم “حسن” فى حل مشكلة ابنه. الفيلم مأخوذ من كتاب يحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكي الأفغاني الأصل خالد حسيني والذي يحكي فيه قصة حياته، وذلك في أول كتاب له.

في عام 2010 اشترك خالد عبد الله فى بطولة فيلم  Green Zone أمام مات ديمون وإخراج بول جرينجراس والذي يحكي قصة ضابط في الجيش الأمريكي يقوم بالبحث عن أسلحة الدمار الشامل في العراق أثناء الغزو الأمريكي عام 2003.

أشهر الأفلام التي شارك فيها في هوليوود:

United 93   2006 , The Kite Runner  2007, Green Zone 2010, Our Kind of Traitor  2016 , Assassin’s Creed 2016

أشهر المسلسلات التي شارك فيها في هوليوود:

Electric Dreams.

6- سامي الشيخ

ممثل مصري ولد في الإسكندرية في الخامس عشر من نوفمبر عام 1981، ولكنه غادر مصر سريعًا بعد المرحلة الثانوية، وانتقل إلى نيويورك لدراسة المسرح. عاد إلى مصر عام 2012 للمشاركة في مسلسل حكايات بنات واشترك في بطولة فيلم كذبة بيضا العام الماضي.

أشهر الأفلام التى شارك بها في هوليوود:

Charlie Wilson’s War  2007, Transformers: Dark of the Moon  2011, This Narrow Place 2011, Lone Survivor  2013, American Sniper 2014, Sand Castle 2017, Azimuth  2017.

أشهر المسلسلات التي شارك بها في هوليوود:

24, Lost, NCIS, The Unit, My Own Worst Enemy, United States of Tara, Nikita, Homeland, Days of Our Lives, Burn Notice, Chicago Fire, Tyrant, Legends, Hawaii Five-0, The Blacklist, Scandal, The Night Shift, Training Day, NCIS: Los Angeles, NCIS: New Orleans, SEAL Team, Young Justice.

8.8 مليون مشترك جديد بـ”نتفليكس” في الربع الأخير من 2018

نرشح لك: رامي مالك: أعتز بأصولي المصرية

شاهد| بالعقل حلقة 5 .. في ماركت المشاهير 

رامي مالك