السبت.. ذكرى رحيل بطرس غالي في "بالعربي"

تستضيف إذاعة “صوت العرب”، الكاتبة الكبيرة دكتورة لوتس عبد الكريم مدير مؤسسة الشموع الثقافية، وكذلك السفير مروان بدر، في حلقة خاصة من “بالعربي” تدور فقرتها الرئيسية حول السياسي و الدبلوماسي المصري الراحل الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيله.ذكرى رحيل بطرس غالي

ويدور الحوار حول أهم المحطات في مسيرته الشخصية والدبلوماسية. كما تتناول الحلقة دور “غالي” في عملية السلام المصري – الإسرائيلي، وجهوده في دعم العلاقات المصرية الأفريقية خلال توليه منصب وزير الدولة للشئون الخارجية، وإسهاماته كرئيس للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وأهم الأزمات العالمية التي تجاوزتها الأمم المتحدة خلال توليه منصب الأمين العام. كما يناقش الإذاعي محمد عبد العزيز مقدم ومعد البرنامج الموهبة الأدبية للدكتور غالي والتي عبر عنها من خلال عدد من الكتابات القصصية.

يشارك في الحلقة بعض السادة السفراء من زملاء الدكتور غالي، والذين أصبحوا حاليا من أهم رموز الدبلوماسية المصرية مثل السفير دكتور جمال الدين بيومي، والسفير دكتور سيد أبو زيد، ويتحدث أيضا عدد من المقربين منه ورفقاء مسيرته المهنية من خلال مداخلات تليفونية.

جدير بالذكر أن برنامج “بالعربي” يذاع في التاسعة إلا ربع مساء السبت على موجات إذاعة “صوت العرب”.

نرشح لك: شاهد آخر لقاء تلفزيوني لبطرس غالي

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

ذكرى رحيل بطرس غالي