تفاصيل مِنَح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

حورية كارم

قالت المُذيعة آية جمال الدين، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن شروط المنح المقدمة من الجامعة الأمريكية بعدد 20 منحة، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية والتجريبية والرسمية، باستثناء المدارس الخاصة.

أشارت “آية” في برنامج “8 الصبح”، والمُذاع عبر قناة “dmc”، إلى أن الوزارة أكدت أن المنحة مقدمة للعام الدراسي 2019-2020، وسيتم التقدم على الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية، وستكون أولوية القبول للطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

في سياق آخر قالت إن مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني تواصل تسليم أجهزة التابلت، على طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، وبدأت المرحلة الأولى منها وضمت 20 محافظة، وسيتم استكمال التوزيع على باقي المحافظات بشكل لاحق، وحذرت الوزارة المدارس الخاصة من تحصيل أي نظير مادي مقابل تسليم التابلت، مؤكدة أن التابلت مجاني لجميع الطلاب سواء في المدارس الخاصة أو الحكومية.

تابعت آية جمال الدين، أن الوزارة أوضحت أن المبالغ التي حددتها نظير استلام الطالب للتابلت، هي 100 جنيه ويتم تسديدها عن طريق هيئة البريد المصري، وأن سعر التابلت كاملًا تتحمله الوزارة، وشددت الوزارة عن أن أي مبالغ أخرى ستُحصّل من الطلاب؛ تعتبر مخالفة لتعليمات الوزارة وتُعرِض المدرسة للتحقيق وتوقيع العقوبات عليها.

أضافت أن الدكتور أحمد ضاهر مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتكنولوجيا المعلومات، قال إن المدرسين من المدارس الخاصة من الفئات الغير مدرجة في استلام جهاز التابلت، وسيكون توزيعه مقتصر فقط على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة.

وزارة التربية والتعليم تعلن عن 20 منحة من الجامعة الأمريكية

وزارة التربية والتعليم تعلن عن 20 منحة من الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة والأولوية لأوائل الثانوية العامة#8_الصبح

Posted by dmc TV on Tuesday, February 12, 2019

منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

نرشح لك.. وزير التربية والتعليم: التحاق 100 طفل جديد بالمدارس اليابانية

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي