محمود سعد يرد على انتقادات رأيه في ظاهرة الحجاب

رد الإعلامي محمود سعد، على الانتقادات التي تعرّض لها، وتحديدًا ما ورده في رسالة وصفها بـ”الحادة” من إحدى المشاهدات أمس الأول، بعد حديثه في حلقة سابقة عن ظاهرة خلع الحجاب، وتحدثت ضيفة البرنامج فيها بأنه رغم عدم انتشار الحجاب قديمًا إلا أنه كانت الأخلاق والقيم منتشرة أكثر من الآن. رأي محمود سعد في الحجاب

وقرأ سعد خلال تقديمه حلقة أمس من برنامج “باب الخلق”، المذاع عبر فضائية “النهار”، نص الرسالة التي وردته من إحدى السيدات كاتبةً: “إذا كنت تعرف بنات محجبات بالوصف ده، هذا شأنك وتبقا حالة فردية ولكن المحجبات فيهم سيدات وبنات في منتهى الاحترام تتشرف بمعرفتهم والتحدث معهم حضرتك استاذ كبير ولك قيمتك وما قلته لا يليق بك مع احترامي وتقديري لحضرتك”.

من جانبه، أكد سعد أن المجتمع المصري في الستينيات وحتى منتصف السبعينات لم يكن منتشرًا به الحجاب، لكن الأخلاق كانت أفضل بكثير مما نحن عليه الآن، قائلاً: “دلوقت حصل عك كبير في المجتمع، ثانيًا احنا مش بنتكلم على امرأة بعينها، أنا عشت في فترة الأخلاق العامة فيها كانت عظيمة، إحنا اخدنا حاجات من الدين وتركنا حاجات كتير مهمة، افتحي شوفي الفيس بوك فيه ايه، شوفي البنات تلاقي بنت لابسة حجاب وحاطة مكياج كامل.. مش بعترض كل واحد حر.. لكن حتى الحجاب نفسه اتغير عن القديم”.

تابع: “اللي عايز يلبس يلبس واللي عايز يقلع يقلع ده مش شأني، بس البنات الأول كانت بتمشي في الشارع ومحدش بيضايقهم، إنما دلوقتي محجبات وبيتم مضايقتهم، مكنش في تحرش، والبنات كانت بتخرج وتخش سينمات، وكان في أخلاق حقيقية، إنما دلوقتي الحياة أصبحت فوق الوش”.

رأي محمود سعد في الحجاب

نرشح لك.. موقف سهير رمزي من ارتداء الحجاب

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي