لأول مرة.. مذكرات عزت حنفي "خط الصعيد"

عرض الإعلامي محمود سعد، خلال برنامجه “باب الخلق” المذاع عبر قناة “النهار”، أمس الجمعة، صورا حصرية لعزت حنفي المعروف بـ”خط الصعيد”، والذي جسد دوره الفنان أحمد السقا في فيلم “الجزيرة”. مذكرات عزت حنفي خط الصعيد

وظهر في الصور التي عرضها نجله محمود عزت حنفي خلال الحلقة، والده وكذلك “حمدان” الذي قام خط الصعيد بقتله، وصور للعائلة تجمع والده مع عمه “حسن” والذي كان يجسد دوره الفنان باسم سمرة في فيلم “الجزيرة”.

كما عرض لأول مرة جزءا من مذكرات عزت حنفي، واستعان الأخير بحسب ما عرضه البرنامج بالاَية القرآنية: “وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8)”، موضحًا أن الإنسان قد خلق فيه الخير والشر، والطبيعة التي يولد فيها الإنسان تشكل ملامحه وشخصيته، مضيفا: “لو اتخلقت في طبيعة غير طبيعة الصعيد لما كان هذا حالي”.

من جانبه، قال محمود حنفي، إنه شاهد الفيلم وأغضبه كثيرا، خاصة وأن به الكثير من الأحداث الخاطئة والكاذبة، موضحًا أن الفيلم تم عمله دون موافقة العائلة، وتم رفع قضية ورفضت، قائلاً: “مفيش عندنا حاجة اسمها رحالة، وقصة كريمة التي ذُكرت غير حقيقية، والمخرج وضع خياله في الفيلم لتطويره”، لافتًا إلى أن الشيء الصحيح فقط في الفيلم هو طريقة الاقتحام كانت هي نفس الطريقة التي اقتحمت بها الشرطة الجزيرة.

واستطرد: “في يوم إعدام والدي كنا في زيارة له في سجن برج العرب، وفوجئنا بتنفيذ قرار الإعدام، ولحظة إعدامه أكثر مشهد صادم ليا”. وعن تجارة والده في الأفيون والمخدرات، علق قائلًا: “البلد كلها كانت بتزرع أفيون ومخدرات”.

في نفس السياق، أكد نجل خُط الصعيد، أنه مطلوب للثأر من عائلة “سباق” منذ عام 2003، مضيفًا:” آخر واحد قُتل بين العائلتين كان قبل اقتحام الشرطة للجزيرة بـ6 أشهر، مطالبًا الحكومة بالتدخل لعقد الصلح بينهما، مضيفًا: “عايزين نغير فكرة الناس عننا، إحنا مش تجار مخدرات ولا تجار سلاح، عايزين نعيش في سلام”.

يُذكر أن عزت حنفي تاجر أسلحة ومخدرات، شكل شركة مع شقيقه حمدان وآخرون، استولوا على 280 فدانا في جزيرة النخيلة التابعة لمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط بمصر، وزرعوا عشرات الأفدنة بالمخدرات، وبعد عملية اقتحام كبيرة شنتها الشرطة المصرية على الجزيرة تم القبض عليه في 1 مارس 2004 وتم إعدامه هو وشقيقه في 18 يونيو 2006.

مذكرات عزت حنفي خط الصعيد

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي