شاهد: جوزيه مورينيو يكشف الفارق بين صلاح "التائه" وصبري "المرح"

محمد سلطان محمود

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو ، عن تجربته كمدرب مع اللاعبين المصريين، حيث درب عبد الستار صبري، في بنفيكا البرتغالي، كما درب محمد صلاح في تشيلسي الإنجليزي.

أوضح جوزيه مورينيو، في رده على السؤال الذي وجهه إليه محمد أبو تريكة أثناء تواجدهما في الاستوديو التحليلي لمباراة السعودية وقطر في بطولة الأمم الآسيوية، أنه هناك العديد من الأشياء الخاطئة التي تم قولها عن فترة تدريبه لصلاح، وهو ما يحتاج أن يتحدث عنه.

تابع مورينيو: “أنا المدرب الذي تعاقد مع محمد صلاح، لقد واجهت بازل السويسري، وكان صلاح أبرز لاعبيه، وأعجبني الفتى، وطلبت من إدارة تشيلسي التعاقد معه، وضغطت لكي يتم تنفيذ هذا الطلب، بالرغم من امتلاكي للاعبين رائعين في تلك الفترة، مثل إيدين هازارد وويليان”.

أضاف: “صلاح كان يميل إلى اللعب في مركز الجناح في تلك الفترة، وكان مثل فتى صغير تائه في لندن، كان يحتاج إلى فترة من الوقت لكي يتأقلم على حياته الجديدة في الدوري الإنجليزي، لكنه كان يرغب في اللعب باستمرار، وأن لا ينتظر”.
استطرد المدرب البرتغالي: “لذلك قررت أن أمنحه فرصة الخروج للإعارة في نادي فيورنتينا، لأنني كنت أعرف أن الدوري الإيطالي سوف يلائمه، أما قرار بيعه فهو يرجع لإدارة تشيلسي، ولا دخل لي في هذا القرار”.

نرشح لك: كأس العالم لكرة اليد: مصر تتأهل للدور الثاني بالفوز على أنجولا

وأكد مورينيو أن علاقته بمحمد صلاح جيدة ومستمرة حتى الآن، مشيرًا إلى أن صلاح لا يندم على فترة لعبه في تشيلسي لأنها كانت بداية ما وصل إليه الآن.

كما تطرق للحديث عن تجربة تدريبه لعبد الستار صبري في نادي بنفيكا، وقال: “مع صبري الآمر كان مختلفًا، كنت في بداية حياتي التدريبية، وكان لاعبًا مهاريًا يمتلك موهبة كبيرة، ولديه أهمية للفريق”.

استطرد: “في تلك الفترة كنت أحتاج إلى إثبات قدرتي على السيطرة على الفريق، وهو كان لا يميل إلى الانضباط، لذلك حدثت بيننا بعض الاختلافات، بسبب حرصي على الانضباط، بينما كان يأخذ الأمور من الجانب المرح لكرة القدم”.

اختتم جوزيه مورينيو إجابته قائلا: “لو سألتني عن اللاعبين المصريين، فقد دربت أثنين منهما، وكلاهما كان جيدًا ومهاريا للغاية”.

تغيير موعد مباراة الإسماعيلي والاتحاد

شاهد: أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري يلعبون لثلاثة أندية فقط!