غادة والي: سنعرض خرائط الفقر على الجمعيات الأهلية لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة"

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستعقد غدًا الخميس اجتماعين، أحدهما سيناقش تعديل القانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية، والثاني سيناقش مع 10 جمعيات أهلية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا.

تابعت “والي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسؤوليتي”، المُذاع على قناة “صدى البلد”، مساء أمس الأربعاء، “سنقوم بدورنا في التنسيق بين المجتمع المدني واستخدام خرائط  الفقر المتوفرة لدينا بشأن الفئات الأكثر احتياجًا لتطبيق مبادرة حياة كريمة”.

نرشح لك: “الأورمان”: 923 مليون جنيه تكلفة دعم 5 ملايين أسرة

ناشدت الوزيرة وسائل الإعلام بإلقاء الضوء على الإنجازات لتشجيع جمعيات المجتمع المدني على الانضمام للمبادرة، مشيرة إلى أن الأولوية للصعيد في خطط الدولة والمجتمع المدني، لإتاحة فرص عمل وتحسين البنية التحتية”.

أشارت “والي” إلى أن هناك تحسن في بعض المؤشرات بالصعيد، مثل ضخ 76% من برنامج الدعم النقدي الذي تقل ميزانيته إلى 12 مليار جنيه لمحافظات الصعيد.

استطردت: “نسب استهلاك الخضروات والفاكهة بالأسر الأكثر فقرًا بالصعيد ارتفعت بعد إتاحة السيولة النقدية، فضلًا عن اعتماد المشروعات القومية على عمالة من الصعيد”.

جابر عصفور: دولة الخلافة قامت على سفك الدماء

شاهد: قائمة بقرارات “الأعلى للإعلام” في 2018