رد سكارليت جوهانسون على فبركة مقاطع إباحية لها

نرمين حلمي

 

علقت الفنانة الأمريكية، سكارليت جوهانسون، على مخاطر التقنية المتطورة من الذكاء الاصطناعي، المعروفة بـ “Deepfake”، والتي تعتمد على لصق أوجه السيدات على مقاطع إباحية على الإنترنت.

أوضحت “جوهانسون”، البالغة من العمر 34 عامًا،  لـ “واشنطن بوست”، أنه من الصعب وقف هذه الظاهرة؛ مشيرة إلى أنه لا شيء يمكن أن يوقف شخصًا ما عن تركيب صورتها أو صورة أي شخص آخر على جسد آخر وجعلها تبدو حقيقية.

نرشح لك: صور: ميريهان حسين وسط أطفال 57357

لفتت إلى أن ذلك لا يؤثر عليها بدرجة كبيرة لأن الجمهور يعلم أنه تلك المقاطع لا تكون حقيقية لها، مشيرة إلى أن الحالة تكون مختلفة لشخص اَخر، ربما يفقد وظيفته على إثر استخدام صورته الشخصية مثل ذلك.

أشارت، إلى أن لكل بلد قوانينه الخاصة به؛ فيما يتعلق بحماية الصور الخاصة، لافتة إلى أنه بينما قد تتمكن من حذف المواقع في أمريكا التي تستخدم وجهك، ربما لا تنطبق القواعد نفسها في ألمانيا.

وفي سياق متصل، لفتت “جوهانسون” إلى أن يجب على الأشخاص أن يهتموا أكثر بحماية هويتهم والمحتوى الشخصي بهم، مشيرة إلى أن الناس يعتقدون أنهم محميون بكلمات المرور السرية الخاصة بهم على الإنترنت، وأن مَن يتعرضون للاختراق هم الشخصيات العامة فقط أو الأشخاص موضع الاهتمام، موضحة أن الحقيقة هي أنه لا يوجد فرق بين اختراق حسابها أو اختراق شخص عادي اَخر، لافتة إلى أن الأمر يعتمد فقط على ما إذا كان لدى شخص ما الرغبة في استهدافك أم لا.

جدير بالذكر أن سكارليت جوهانسون كانت واحدة من المشاهير الذين تم سرقة صورهم العارية ونشرها على الإنترنت من قبل أحد قراصنة الإنترنت في عام 2011، ثم حكم عليه في وقت لاحق بالسجن لمدة 10 سنوات.

هل ترتدي شيري عادل الحجاب ؟

شاهد| كيف احتفلت دول العالم ببداية 2019؟