تعرف على أكاديمية وسباك ليبيا

محمد سلطان محمود

أقامت أكاديمية “وسباك” ليبيا، معسكرًا في القاهرة، على ملاعب نادي المقاولون العرب، بالتعاون بين قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب وأكاديمية وسباك برشلونة وبإشراف مباشر من الكابتن ريعو مدير قطاع الناشئين والكابتن مجدي مصطفى المدير الفني للقطاع والسيد محمد أحواس وكيل الأكاديمية في شمال أفريقيا.

المعسكر كان لإعداد عدد من لاعبيها الذين سيخوضون فترة معايشة وتجارب أداء في تايلاند الشهر المقبل.

نرشح لك: رسميًا: رفض استقالة مجلس إدارة المصري

فيما يلي، نستعرض أبرز المعلومات عن أكاديمية وسباك:

1- تأسست أكاديمية WOSPAC “وسباك” سنة 1950، في مدينة برشلونة بإسبانيا، وتهتم بتطوير الناشئين والمدربين، ولها عدة أفرع حول العالم.

2- في نوفمبر2017، تم الإعلان عن فوز ليبيا برئاسة أكاديمية وسباك في منطقة شمال أفريقيا، التي تشمل 4 دول أخرى هي: مصر، تونس، الجزائر، المغرب.

3-  كشف محمد أحواس، رئيس الأكاديمية أنه تم اختيار العاصمة تونس مكانًا لتأسيس الأكاديمية،  نظرًا للظروف الأمنية في طرابلس التي ستحتضن المقر، حال تحسن الأحوال الأمنية.

4- عملت إدارة الأكاديمية في منطقة شمال أفريقيا، على افتتاح فروع لها في القاهرة والدار البيضاء والجزائر، بالتنسيق مع المؤسسات والاتحادات الرياضية في كل بلد.

5- أقامت الأكاديمية مؤخرًا معسكر بالقاهرة على ملاعب نادي المقاولون العرب، في تعاون مشترك بين إدارة النادي و محمد أحواس، رئيس أكاديمية وسباك ليبيا.

شاهد: بيراميدز.. استعدادات المنافسة على لقب الدوري