15 تصريحًا ناريًا لـ عفت نصار عن الأهلي والتحكيم

أجرى عفت نصار ، لاعب الزمالك السابق، حوارًا مع الزميل شادي ممدوح لجريدة الوطن في عددها الصادر صباح اليوم، الأثنين.

تصريحات عفت نصار اتسمت بالصراحة الشديدة، وانتقد خلالها الاتحاد المصري لكرة القدم، بخاصة حازم إمام، كما تحدث كثيرًا عن التحكيم، ودوره في مجاملة النادي الأهلي.

نرشح لك: كيف فاجئ محمد صلاح ورفاقه الأطفال في الكريسماس؟

فيما يلي نرصد أبرز تلك التصريحات

1– اتحاد الكرة يدور فى حلقة مغلقة أثناء تعيين مدربى المنتخبات فخلال الأعوام العشرة الأخيرة تتولى نفس الأسماء تدريب منتخبات الشباب والناشئين والأولمبى، وكأنهم عائلة لا يسمح لأى فرد من خارجها بالدخول فيها أو كأن تدريب المنتخبات حكر على أسماء بعينها.

2– عندما كان الزمالك يمتلك ما يطلق عليه فريق الأحلام، وعند مباراة الأهلى وأثناء إحماء الفريقين وجدنا الحكم جمال الغندور يجرى عمليات الإحماء معنا تمهيداً لإدارة المباراة وبعد دخولنا غرف خلع الملابس شاهدنا الحكم قدرى عبدالعظيم، رغم وجود اتفاق بعدم إسناد المباراة لواحد من الثنائى قدرى عبدالعظيم لاعتراض الزمالك عليه، وجمال حافظ لاعتراض الأهلى عليه، ورغم ذلك أدار قدرى عبدالعظيم اللقاء، وفى الدقيقة 17 تدخل إبراهيم حسن، لاعب الأهلى وقتها، بعنف ضدى لدرجة أن حذائى طار داخل الشباك، إلا أنى فوجئت بقدرى عبدالعظيم يشهر البطاقة الصفراء لى وقلت له “كمان بتدينى إنذار”، فقام بسبى وقمت أنا الآخر بسبه وقال لى حرفياً: “مش هتكسبوا ولو عملتو إيه”، وحصل بعد سنوات على المكافأة وعمل فى قناة الأهلى التى لا يعمل فيها إلا الأهلاوية.

3– على مسئوليتى، يتم حالياً سؤال أى حكم مبتدئ “أنت أهلاوى ولّا زملكاوى؟”، وإذا كان “زملكاوى” يتم استبعاده ويتم قبول الأهلاوية فقط لأن المنظومة بالكامل أصبحت أهلاوية وموجهة لصالح النادى الأحمر.

4– الزمالك يملك منتخباً كاملاً من اللاعبين المميزين، ولكن من وجهة نظرى يحتاج لمدير فنى أفضل من السويسرى كريستيان جروس، فمكاسب الزمالك المتتالية تغطى على كل الأخطاء الفنية ولا بد من وقفة مع “جروس”، والدليل مباراة الاتحاد السكندرى فى إياب دور الستة عشر لكأس زايد.

5– أنا أعشق الزمالك بشكل كبير وعندما أرى شيئاً ما خاطئاً، أتحدث عنه لدرجة أن البعض طالبنى بعدم التحدث حتى أنال فرصة العمل ولكنى لم ولن أكون منافقاً على الإطلاق حتى لو لم أعمل بالتدريب.

6– عضو اتحاد كرة فى عام 2008 ساومنى لتولى تدريب منتخب مصر الأولمبى عندما كنت مديراً فنياً لدمنهور مقابل تفويت مباراة فى دورى القسم الثانى، ويشهد على ذلك مجدى عطية، رئيس نادى دمنهور وقتها، ورفضت الأمر لأنه ضد المبادئ، وهى واقعة تؤكد كيف يتم اختيار مدربى المنتخبات فى اتحاد الكرة.

7- أهاجم كل ما هو خاطئ، لذلك حاول البعض الرد على ذلك الهجوم من خلال الهجوم على شخصى، ونوع من أنواع الحرب ضدى ومنها الحديث عن أننى أحمل الجنسية الكويتية وهو أمر لا أريد الحديث عنه لأنه يخصنى فقط ولا يخص أى شخص آخر، خاصة أننى أعيش فى مصر وأعشق البلد وأدافع عنه، والغريب أنهم شغلوا نفسهم بأننى كويتى أم مصرى.

8– الأهلي حاول ضمي مرتين، المرة الأولى جلست مع أنور سلامة وصلاح حسنى ورفضت العرض، والمرة الثانية وأنا محترف فى تركيا وتدخل وقتها محمود الخطيب بنفسه ومعه عدلى القيعى واعتذرت لرغبتى فى استكمال مسيرة الاحتراف من جانب وانتمائى للزمالك من جانب آخر.

9– أتوقع، وعلى مسئوليتى الشخصية، أن يتم فتح انتقالات يناير “ع البحرى” وبدون تحديد عدد من اللاعبين حتى يدعم الأهلى صفوفه بقوة فى يناير المقبل ويستعيد عافيته بشكل كبير، فهذا حدث من قبل وصرح هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بعدم فتح باب الاستبدال إلا أن مجدى عبدالغنى عضو الجبلاية حلف بالطلاق بفتح باب الاستبدال وهو ما حدث بالفعل وكان لصالح الأهلى وأتوقع تكرار الأمر هذا الموسم بسبب تراجع نتائج الفريق الأحمر.

10 لن أتحدث عن خالد لطيف لأنه يعمل بالإذاعة والتليفزيون ولا علاقة له بكرة القدم، وجده كان “زملكاوى” وهذا ما ربط اسمه بالقلعة البيضاء فقط، ولكن أنا أتحدث عن حازم إمام فهو شخص انطوائى بمعنى أنه لا ينصر نادى الزمالك بالشكل المطلوب وأنا أحب حازم إمام على المستوى الشخصى ولكن أحب الزمالك أكثر منه وهو لا يعطى القلعة البيضاء حقها، بدليل أنه عند اختيار خافيير أجيرى مديراً فنياً للمنتخب الوطنى كان لا يعلم أنه تم التعاقد معه بشكل رسمى، رغم توليه ذلك الملف وهو ما يدل على شخصيته الضعيفة بمجلس الجبلاية، وأشعر أنه يهمه مجرد الوجود والحصول على لقب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة دون أن يكون له بصمات واضحة لصالح ناديه الذى يعنى الكثير لعائلة إمام الكروية ويجب أن يتذكر هو ذلك جيداً.

11– كنت منذ عامين أرشح حازم إمام لرئاسة القلعة البيضاء ولكن وجوده فى اتحاد الكرة وعدم حصول الزمالك على حقوقه أمر يبعده كثيراً عن هذا الأمر لدرجة أنه لو تم إجراء استفتاء فى هذه المرحلة لن يحصل حازم إمام على 10% من الأصوات التى تمنحه رئاسة القلعة البيضاء، وأعتقد أن أسهم أحمد حسام ميدو هى الأكبر فى السنوات المقبلة لتولى رئاسة قلعة ميت عقبة..

12– تم تفصيل اللائحة ليحصل الأهلى على لقب نادى القرن ويتم انتزاعه من الزمالك، ففى البداية تمت المساواة بين الفائز ببطولة دورى أبطال أفريقيا وأبطال الكؤوس بحصول كل منهما على ثلاث نقاط رغم قوة دورى الأبطال عن أبطال الكؤوس، فمن المفترض أن يحصل الفائز بدورى الأبطال على خمس نقاط وليس ثلاث نقاط فقط، ثم حصل الأهلى على ست نقاط لأنه خرج من دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا ست مرات، ولم يتم احتساب بطولات السوبر والأفروآسيوية فى عدد النقاط، والجميع يعلم تدخل مصطفى فهمى، الذى كان موجوداً بالاتحاد الأفريقى وقتها، لصالح النادى الأهلى وحسم لقب القرن لصالحه على حساب الزمالك صاحب الحق فى هذا الملف بالأرقام.

13– أتذكر واقعة عندما التقى جمهورية شبين مع الأهلى وتم إلغاء هدف لجمهورية شبين ووقتها صرح خميس دويدار، المدير الفنى للفريق، تصريحاً يلخص حال الكرة المصرية عندما قال “اعملوا اتنين دورى.. دورى للأهلى وجماهيره يحصل عليه مباشرة، والدورى الآخر لباقى فرق الدورى تتنافس عليه”.

14– للأسف الحكام المصريون أصبحوا تابعين بمعنى “عايز تعيش اسمع الكلام”، لذلك من الأفضل استمرار بيراميدز بالاعتماد على الحكام الأجانب أو العرب.

15– تصريحات أجيري تؤكد أنه مدرب “على قده”، خاصة تصريح أن مروان محسن كان أفضل لاعبى المنتخب بكأس العالم، واختياراته عليها علامات استفهام كبيرة ويضم لاعبين لا يشاركون بصفة أساسية، وحال المنتخب يلخصه تصريح محمود وحيد، ظهير أيسر المقاصة، عندما قال “انتقلت للأهلى لكى أنضم للمنتخب”.

35 تصريحًا لـ هاني حتحوت.. أبرزهم عن دعوته لأمير مرتضى منصور

شاهد: صلاح يتصدرهم.. أغلى 10 لاعبين مصريين في 2018