شاهد: تفاصيل إنشاء مسجد "الفتاح العليم" بالعاصمة الإدارية

قال المهندس عبد السلام محمد، الخبير الفني بالشركة المنفذة لأعمال الإضاءة في مشروع إنشاء مسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية الجديدة، إن المسجد يضم 100 نجفة داخل ومخارج المسجد.

وأضاف عبد السلام، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن عدد الاباليك في المسجد يبلغ 70، موضحًا أن احجام النجف في مسجد الفتاح العليم تتراوح ما بين 15 و 11 و 7 و 3 أمتار.

نرشح لك: بيان من وزارة الخارجية بشأن فرص العمل بالخارج

تابع أن النجفة الرئيسية تم تعليقها بطريقة محددة، وهي من النوع الإسلامي والمنتشرة في مصر مثل مساجد الرحمن الرحيم والمشير طنطاوي والسيدة زينب.

من جانبه، قال المهندس فتحي محمد، مدير مشروعات، إنشاء مسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية الجديدة، إن المسجد يضم 4 مآذن بطول 90 مترا مع قبة دائرية يبلغ قطرها 33 مترا، ويضم 5 مداخل بإجمالي 11 بابًا، مشيرا إلى أن القبة ارتفاعها 28 مترا بداية من سطح المسجد، فيما يبلغ ارتفاع المسجد 20 مترا والقبة 28 مترا بإجمالي 48 مترا.

أضاف أن الهلال الموجود في القبة يبلغ 12 مترا فيما يبلغ ارتفاع الهلال الموجود في المآذن 4 أمتار، مشيرًا إلى أن ما تبقى من أعمال إنشائية في المسجد هو الانتهاء من تركيب البلاط وسيتم الانتهاء منه خلال 3 أيام، ثم أعمال السجاد والموكيت بنحو 6300 متر مسطح، فيما يضم المسجد مصعدين للأشخاص الذين لا يستطيعون الصعود إلى مصلى السيدات، فيما يتوجد كراسي للرجال كبار السن.

شاهد: نهايات مأسوية.. أنور إسماعيل مات في ظروف غامضة..