شاهد: نصائح السيسي لطلاب الكلية الحربية

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته صباح اليوم الأحد 16 ديسمبر، للكلية الحربية الطلبة الجدد قائلا لهم: “أهنيكم بالانضمام للقوات المسلحة”.

تابع “السيسي” مؤكدًا على أن هذه التهنئة ستكتمل خلال فترة التدريب، التي يكتسب فيها الطالب العديد من المهارات، مُضيفًا: “لا نريد لفترة التدريب أن تمر إلا بتحقيق الفائدة والأهداف، ولابد أن نهتم ويكون لدينا إرادة قوية لأن هذه الفترة لن تنتهي إلا باستهداف كل القياسات والمهارات لتحقيق جميع الأهداف هذه الفترة”.

كما أشار إلى أن رجال القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لتقديم أرواحهم فدائًا للوطن، مُعلقًا: “إننا مُصرون على أننا نعد الرجال الذين يقدمون للوطن حياتهم ودمهم من أجل الدفاع وبقاء الدولة واستمرارها”،.

نرشح لك: وزير التعليم يرد على شائعة هروبه وطلب اللجوء لأمريكا

على صعيد آخر، وجه رسالة للطلبة المستجدين قال فيها: “أهلا بيكم بالنظام والحياة الجديدة والمختلفة، النظام به كثير من الالتزام والانضباط ومسئولية كبيرة والحياة هنا تختلف عن الحياة المدنية، وهذه تعتبر فترة اختبار للاستعداد لتحمل الحياة القاسية التي بها كثير من نكران الذات والتضحية والالتزام”.

أردف: “وجهت الكليات العسكرية بدراسة برامج وأمثلة عملية على كيفية هدم الدول لأن هذا العلم له آليات وأدوات، لذلك نحن بحاجة إلى معرفة جميع أشكال الصراع والحروب وأمثلة عملية لكل إجراء وأسلوب يستخدم لتدمير الدول لأننا مسئولون على حماية الأمن القومي ونكون مستعدين لهذا الأمر جيدا”.

صور: السيسي يزور الكلية الحربية فجرا

شاهد: الخلاف في القصر الملكي.. حقيقة أم مجرد شائعات؟