19 مسلسلًا لـ"نتفليكس" تصدروا قائمة "فوربس" للـ20 الأكثر مشاهدت

إبراهيم أبو بكر

نشر موقع “Forbes” تقريرًا كشف فيه عن المسلسلات الـ20 الأكثر مشاهدة في عام 2018، وكشف عن مفاجأة وهو أن جميعها من إنتاج شبكة “نتفليكس” ما عدا واحدًا هو “The Handmaid’s Tale”، وهو من إنتاج شبكة “هولو”.

نرشح لك: أول فنانة مصرية تقود السيارة في السعودية

وفيما يلي نستعرض المسلسلات التي ضمتها هذه القائمة:

1- 13 Reasons Why

من مسلسلات الدراما والغموض تدور أحداثه حول رحلة مراهق في البحث عن قصة حياة زميلته التي يحبها، واتخاذها قرارًا بإنهاء حياتها.

2- Money Heist

مسلسل إسباني تدور أحداثه في إطار من الأكشن والجريمة والغموض، ويحكي قصة مجموعة من اللصوص غريبي الأطوار، يقررون القيام بأكبر عملية سرقة في تاريخ إسبانيا عن طريق سرقة البنك المركزي الإسباني.

3-  Orange Is the New Black

مسلسل كوميدي درامي تدور أحداثه حول شابة في الثلاثينيات من عمرها، يتم الحكم عليها بالسجن 10 سنوات، نتيجة نقلها أموال تجارة المخدرات إلى صديقتها السابقة، ولكن يتم تخفيف الحكم عليها إلى سنة ونصف فقط، وتظهر الأحداث كيف يمكن أن يغير السجن شخصية الإنسان.

4- Black Mirror

من مسلسلات الخيال العلمي والغموض، والدراما التي تدرس المجتمع الحديث وبالتحديد العواقب غير المتوقعة للتكنولوجيا الجديدة.

5- The Handmaid’s Tale

مسلسل دراما وخيال علمي، تدور أحداثه في مستقبل بائس، حيث يتم إجبار إمراة على أن تكون عشيقة خلال فترة حكم ديكتاتورية ثيوقراطية أصولية.

6- The End of the F***ing World

مسلسل كوميدي درامي، تدور أحداثه في إطار من المغامرات حول مراهق اسمه جيمس – 17 عامًا – واثق من  أنه مريض نفسي وإليسا – 17 عامًا – وهي الفتاة الجديدة في المدرسة المتقلبة المزاج، وتقوم إليسا بإقناع جيمس بالبدء في رحلة طريق للبحث عن والدها الحقيقي.

7- Marvel’s Jessica Jones

مسلسل أكشن وجريمة ودراما، يتابع قصة حياة جيسيكا جونز، البطلة الخارقة، وحياتها الجديدة، كمحققة خاصة، وقضايا الأشخاص أصحاب القدرات الرائعة التي تحقق فيها.

8-  Stranger Things

من مسلسلات الدراما والفانتازيا والرعب، تدور أحداثه حول اختفاء طفل صغير وقيام والدته وقائد الشرطة وأصدقائه بالبحث عنه، ومواجهة قوى مرعبة من أجل استعادته.

9- Atypical

مسلسل كوميدي درامي يحكي قصة سام – 18 عامًا – المريض بالتوحد، الذي  يقرر البحث عن صديقة له، وتأثير ذلك على والدته، عندما يطالبها بالمزيد من الاستقلالية.

10- Marvel’s Daredevil

من مسلسلات الأبطال الخارقين، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والجريمة والدراما حول محام كفيف في النهار، ومحارب للجريمة ليلًا.

11- Elite

مسلسل إسباني من مسلسلات الجريمة و الدراما والإثارة، يحكي قصة ثلاثة طلبة مراهقين من الطبقة العاملة، يلتحقون بأفضل مدرسة خاصة في إسبانيا، والصراع الذي يحدث بينهم وبين الطلبة الأغنياء، والذي يؤدي إلى القتل.

12- Chilling Adventures of Sabrina

مسلسل درامي فانتازي ورعب، يحكي قصة سابرينا التي تستعد للاحتفال بعيد ميلادها السادس عشر، وعندها يجب أن تختار بين عالم الساحرات الذي تنتمى إليه عائلتها، أو عالم البشر الذي ينتمي إليه أصدقائها، المسلسل مقتبس من سلسلة الكومكيس الشهيرة آرتشي.

       

13- Insatiable

من مسلسلات الكوميديا السوداء يحكي عن محامي مدني يصبح مدربًا لملكات الجمال، ويختار مراهقة حاقدة ومتنمرة لكي يحولها إلى ملكة جمال.

14- BoJack Horseman

مسلسل أنيميشن كوميدي، يحكي قصة حياة مربي الخيل “بوجاك”، وهو نجم مسلسل تليفزيوني في تسعينيات القرن الماضي، ولكنه حاليًا أصبح ممثلًا فاشلًا ويشتكي من كل شئ في حياته.

15-  Sense8

مسلسل درامي تدور أحداثه في إطار من الغموض والخيال العلمي، يحكي قصة مجموعة من الأشخاص في مناطق مختلفة حول العالم، ولكنهم متصلين ببعضهم البعض ذهنيًا، ويتم مطاردتهم من قبل منظمة ترى أنهم خطر على النظام العالمي.

16-  DARK

أول مسلسل ناطق باللغة الألمانية من إنتاج “نتفليكس” وهو مسلسل خيال علمي تدور أحداثه في قرية ألمانية، يختفي فيها طفلين، وخلال الأحداث يتم الكشف عن حقيقة العلاقة بين 4 عائلات في تلك القرية.

17- Altered Carbon

مسلسل أكشن وخيال علمي، تدور أحداثه في عام 2384، حيث يتم تخزين وعي الإنسان، ومحاولة سجين عاد للحياة في جسد جديد حل لغز جريمة قتل لكي يستعيد حريته.

18- Big Mouth

مسلسل أنيميشن كوميدي رومانسي يحكي قصة مجموعة من الأصدقاء المراهقين ورحلتهم لمواجهة عجائب وأهوال المراهقة.

19-  Santa Clarita Diet

مسلسل كوميدي رعب، يحكي قصة الزوجين شيلا و جويل، وكلاء العقارات في ولاية كاليفورنيا، وعندما تموت شيلا تأخذ حياة جويل منعطف مظلم.

20- Cable Girls

مسلسل أسباني درامي، تدور أحداثه في عشرينيات القرن الماضي، حول 4 نساء من خلفيات مختلفة، يتم تعيينهم حديثًا في شركة الهاتف.

بعد مشهد الممثل السوري العاري في قرطاج.. المخرج يعلق

شاهد: أزياء هاني البحيري لشتاء 2019 أبرزها فستان زفاف بـ200 مليون جنيه

شاهد: أزياء هاني البحيري لشتاء 2019 أبرزها فستان زفاف بـ200 مليون جنيه

شاهد: أزياء هاني البحيري لشتاء 2019 أبرزها فستان زفاف بـ200 مليون جنيهمونتاج: ياسر سعيدإشراف: أحمد عدلي #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Tuesday, December 11, 2018