اتهامات لـ شاكيرا بالتهرب الضريبي

وجهت السلطات الإسبانية اتهامات للفنانة الكولومبية، شاكيرا، حيث اتهمت بالتهرب الضريبي، وإخفاء حوالي 15 مليون يورو على مدار ثلاث سنوات.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فقد ذكر تقرير صحيفة “إل بايس” الإسبانية، أن تحقيقات الادعاء العام في إسبانيا، التي أجريت خلال العام الماضي، توصلت إلى أن “شاكيرا” خدعت السلطات المختصة بجمع الضرائب، وتهربت من دفع مبلغ 14,5 مليون يورو، وذلك بين عامي 2012 و2014، ومن المنتظر أن يُقدم الادعاء العام، هذه الاتهامات إلى القاضي خلال الأيام القليلة المقبلة.

نرشح لك: تفاصيل حفل هيفاء وهبي في الإسكندرية

أشار التقرير إلى أن “شاكيرا” لم تُسجل نفسها كمقيمة بشكل كامل في إسبانيا، إلا في عام 2015، وقد كانت تقيم قبلها في جزر البهاما، ولذلك اعتبر ممثلو الادعاء أنها ادعت إقامتها بشكل دائم في البهاما للتهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية، وذلك بعدما بدأت في مواعدة لاعب فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عام 2011.

كما أوضح أن مفتشي الضرائب أثبتوا إقامة “شاكيرا” في إسبانيا من خلال بزيارة محلات تصفيف الشعر المفضلة لها، وتتبع منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي .

على صعيد آخر، نقلاً عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال متحدث باسم “شاكيرا” إنها لا تدين بأي أموال لسلطات الضرائب الإسبانية، كما أكد على أنها اتبعت نصيحة مستشاريها الماليين، بالإضافة إلى استعدادها للتعاون من أجل “حل الخلافات المتعلقة بالمعايير”.

نهايات مأساوية.. حنان الطويل تحولت جنسيا ثم ماتت

شاهد| اليوتيوب يخطف هؤلاء من التليفزيون في 2018