عصام عبد الفتاح: مستوى التحكيم 8 من 10

محمد سلطان محمود

قال عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد، إنه لا يتأثر في اختياراته بالانتقادات التي تخرج من مسئولي الأندية في وسائل الإعلام لمستوى التحكيم في بطولة الدوري المصري.

أوضح عصام عبد الفتاح في مقابلة أجراها مع مراسل برنامج “اليوم” على قناة dmc، عطية عبدالخالق أن تلك الأندية تحاول إبعاد الأنظار عن مشاكلها بالتشكيك في التحكيم المصري، مؤكدًا أن خير رد على تلك الاتهامات هو ما يقدمه الحكام المصريون أثناء تحكيم مباريات الدوري التونسي، مشيرًا أن تلك المباريات مرت دول مشاكل.

أضاف أن لجنة الحكام تمضي في طريقها دون الالتفات إلى تلك الانتقادات، وأن اتحاد الكرة قرر السماح للأندية بطلب الاستعانة بحكام أجانب لمبارياتهم، مؤكدًا أن ذلك الأمر لا يمثل أي مشكلة للجنة الحكام، بل يراه إيجابيًا كونه سيمنح الحكام المصريين فرصة تحكيم مباريات في دول أخرى بسبب اتفاقيات التعاون بين اتحاد الكرة والاتحادات الدولية الأخرى.

ونفي عصام عبد الفتاح أن يكون قد تقدم بشكوى لمجلس إدارة الاتحاد ضد أحد الأندية التي انتقدته، في اجتماع المجلس اليوم، منوهًا أن الاجتماع كان طويل وبه الكثير من الملفات التي تم طرحها، إلى جانب أن لجنة الحكام بالاتحاد لا يوجد بينها وبين أي نادي مشاكل، متمنيًا أن تكون علاقة الاحترام والحب متبادلة من طرف الأندية.

نرشح لك: تأجيل مباراة باريس سان جيرمان بسبب مظاهرات فرنسا

أشار أن كل الأزمات الإعلامية مفتعلة، مؤكدًا أنه تربطه علاقة قوية بسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وباقي المسئولين بالنادي الأهلي، إلى جانب أندية الزمالك والإسماعيلي، وأن جميع المسئولين بالأندية يقوموا بالاتصال به هاتفيًا، لكنه يطالب أن يكون الاحترام هو السائد بين لجنة الحكام والأندية.

تابع أنه يقيم مستوى التحكيم بالدوري في الفترة الأخيرة بدرجة 8 من 10، وهي درجة يراها كبيرة، ولفت أن الانتقادات في الإعلام لن تؤثر على اختيارات الحكام لمباريات الأهلي أو الزمالك، مشيرًا أن لجنة الحكام تختار الحكام بما يتناسب مع المباريات، وأن اللجنة تقف على مسافة واحدة من كل الأندية.

كما نفى صحة ما قاله سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن تحكيم 4 حكام فقط لمباريات الزمالك، مؤكدًا أن الزمالك خاض 16 مباراة تولى مسئولية تحكيمها 11 حكم، وهو رقم مقبول مقارنة بعدد المباريات.

خاص لـ #اليوم .. عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام

خاص لـ #اليوم .. عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام يرد على تصريحات سيد عبد الحفيظ.. ويؤكد: مستوى الحكام المصريين 8 من عَشرة

Posted by dmc TV on Tuesday, December 4, 2018

 

شوبير نائبًا لرئيس اتحاد الكرة

نقدم لك| تظاهرات السترات الصفراء…ما هي وكيف بدأت؟