5 نجمات بدأن شهرتهن من الفيديو كليب.. إحداهن تركت الطب لأجله

سارة عوض

لمعت الكثير من نجمات في مجال الفن بعد انطلاقتهن القوية في عالم “الفيديو كليب“، والذي كان يمثل النافذة الثانية بعد الإعلانات في انتشارهن وشهرتهن لدى الجمهور، بالإضافة إلى ارتباط الأغاني التي ظهرن فيها ببعضهن، خاصة إذا ما كانت فكرة الفيديو كليب مرتبطة بهن في الأساس.

إعلام دوت أورج” يرصد فيما يلي أبرز نجمات الفن اللاتي ظهرن أولًا من خلال “الفيديو كليب“:

داليا البحيري

ظهرت الفنانة داليا البحيري في بداية مشوارها الفني كموديل في أغنية “تجيش نعيش” للفنان على الحجار، والتي صدرت ضمن الألبوم الذي يحمل نفس الاسم عام 1995.

قالت “البحيري” أثناء استضافتها في برنامج “صاحبة السعادة”، التي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، على cbc، أن اختيارها كموديل للكليب كان بسبب لون شعرها الغامق حيث إن كلمات الأغنية تتغزل في فتاة لون شعرها باللون الأسود القاتم، وكانت هي الوحيدة ذات الشعر الغامق من بين جميع الموديلات.

الجدير بالذكر أنه شاركت الفنانة رانيا يوسف في هذا الكليب أيضًا، من ضمن المجموعة التي كانت تُرافق الفنان علي الحجار والفنانة داليا البحيري.

أميرة فتحي

ظهرت الفنانة أميرة فتحي في كليب “افرض” للفنان حكيم عام 2000، والذي تم تصويره في منطقة الحسين، وكان أول عمل قامت به، والذي جاء بمحض الصُدفة.

وقالت خلال حوارها في برنامج “السهرة تحلى” الذي قدمه الفنان شريف منير، إنها كانت تريد العمل في مجال الإرشاد السياحي، بالإضافة إلى تدريبها في مجال عروض الأزياء.

وأشارت “فتحي” إلى أن المُخرج علي بدرخان، تعرف عليها عند زيارتها لأحد أصدقائها، لافتة إلى أنه وجهها لكي تؤدي مشاهدها في الكليب بشكل تمثيلي وليس كموديل، مما ساعد في ترشيحها لأعمال فنية أخرى بعده.

ويُذكر أن الفنانة زينة كانت في هذا الكليب أيضًا، وأدت دور صديقة أميرة في الفيديو.

نرشح لك: ياسمين عبد العزيز في العمرة

علا غانم

اشتهرت الفنانة علا غانم بشكل كبير بعد مُشاركتها كموديل في أغنية “هنساك” للفنان محمد فؤاد، عام 1996.

وقالت علا غانم خلال حوارها في برنامج “القاهرة اليوم”، إنها قامت بتصوير أغنية “هنساك” خلال تصوير مسلسل “زيزينيا”، وانتهت من تصويرها خلال 15 يومًا فقط، وتم عرضها عبر شاشة التليفزيون المصري، مُشيرة إلى أنها انتشرت بشكل كبير بفضل جماهيرية محمد فؤاد الكبيرة، لافتة إلى أنها كانت بداية قوية ساعدتها في مشوارها الفني.

وكشفت أن قصة الأغنية كان من أكثر الأشياء التي شجعتها على العمل في هذه الأغنية، مُتابعة: “اللي حبيته أوي في الأغنية دي أني لاقيت ستوري بورد مختلفة تمامًا، ملقتش نفسي همسك الإيشارب وأجري على شط البحر”، لافتة إلى أن الأغنية كانت تشبه فيلم قصير، وقصته لطيفة.

فرح “فيدرا”

وصلت فرح الشهيرة بـ“فيدرا” إلى مصر لدراسة الطب، وتخصصت في قسم جراحة العظام ، إلا أنها قابلت المخرج سامح الباجوري بمحض الصدفة، وتزوجته، وكانت ترافقه أثناء تواجده في الاستوديو وقت عمله، ونظرًا لانشغالها بحياتها الجديدة، حولت من كلية الطب إلي الجامعة الأمريكية، ودخلت قسم الكيمياء العضوية، وأثناء وجودها في أحد الشوارع في القاهرة شاهدها أحد مُنظمي حفلات عروض الأزياء وعرض عليها العمل كعارضة لاحتياجهم فتاة تشبه ملامحها، وعملت بالفعل في مجال الأزياء.

وقالت “فيدرا” أثناء حوارها في برنامج “صاحبة السعادة” أن أول فيديو كليب شاركت فيه كموديل كانت أغنية “بحبك” لمصطفى قمر، إخراج أحمد شيحة، ولكن الذي لاقى انتشارًا واسعًا ونجاحًا أكبر كان فيديو كليب أغنية “سكة العاشقين” للمخرج خيري بشارة، حيث تم تصوير الأغنية في شكل “ميني فيلم”، والذي كان يحمل قصة حب أفلاطونية تشبه حكاية روميو وجوليت.

نيكول سابا

بدأت مسيرتها الفنية عارضة للأزياء مع شقيقتها نادين لأكثر من عشر سنوات في مصر، حيث كان أول ظهور لها على الشاشة الفنية كموديل في فيديو كليب “عيني” للفنان هشام عباس وحميد الشاعري، وذلك في عام 1997.

أسباب غضب الناقد محمد رضا من مهرجان القاهرة

شاهد| اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة