أسباب غضب الناقد محمد رضا من مهرجان القاهرة

أعرب الناقد اللبناني محمد رضا عن غضبه من بعض الأمور التنظيمية، خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين.

كتب “رضا” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تمنيت أن يبدأ فيلم واحد من كل ما شاهدته من أفلام في موعده المحدد، لكن هذا ما يحدث: مستر مخرج ومستر ممثل يتأخر،كاميرات المحطات التلفزيونية تستقبله، يريد أن يستغل الفرصة قدر المستطاع،يتحدث ولا يصمت الا من بعد آخر سؤال بعد ربع ساعة”.

تابع: “بعض الأفلام امتد تأخير عرضها 40 دقيقة. يقولون لك معلش أصل مش عارف إيه، ومش عارف مين ونعمل إيه”، واصفا هذه الأعذار بـ”الواهية”.

في نفس السياق، علق “رضا” على فيلم “ورد مسموم” بسبب دخول مشاهد قبل ربع ساعة من نهاية الفيلم، كاتبًا: “لماذا لا يمنعون الدخول لمن تأخر؟ لأن الداخل اشترى تذكرة، ولأنه اشترى تذكرة له الحق في أن يدخل في أي وقت يشاء. يجب أن تحمل البطاقة تحذيراً بأن من يتأخر عن العرض سيخسر التذكرة”.

واقترح”رضا” أن يتم تخصيص صالة للنقاد والصحفيين، مضيفا: “هؤلاء لا يكترثون لمخرج يريد تقديم فيلمه، هم أكثر جدية من ذلك، وليحدث ما يحدث في العروض الجماهيرية”.

اختتم “رضا” تعليقه كاتبًا: “قلنا هذا الكلام من أكثر من عشرين سنة ولا زلنا نقوله لأنه قول صحيح: ليست هناك مسؤولية، لا أحد يكترث، لا إحترام لمن يحترم مهنته أو عمله أو نفسه”.

نرشح لك: أقل من ٤٠٠ جنيه.. أرخص فستان في ختام مهرجان القاهرة

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى اختتم فعالياته أمس الخميس، بتوزيع الجوائز المختلفة لمسابقاته الأربعة: المسابقة الدولية وآفاق السينما العربية وأسبوع النقاد وسينما الغد، بالإضافة لجائزة أحسن فيلم عربى التى أضافها المهرجان لنسخته الجديدة والتى تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار أمريكى.

|> مفتاح الحل: Respect <|• مهرجان القاهرة:• تمنيت أن يبدأ فيلم واحد من كل ما شاهدته من أفلام في موعده المحدد. لكن هذا…

Posted by Mohammed Rouda on Thursday, November 29, 2018

نجلاء بدر: نفسي أمثل مع محمد رمضان

شاهد: أفلام مسابقة أسبوع النقاد الدولي بمهرجان القاهرة السينمائي 2018