إبراهيم نصر الله: لا أتمنى تحقق نبوءتي في "حرب الكلب الثانية"

إسلام وهبان


استضافت مكتبة “تنمية” مساء اليوم الجمعة، حفل توقيع ومناقشة رواية “حرب الكلب الثانية”، للكاتب الفلسطيني إبراهيم نصر الله، والذي حضره عدد كبير من الكتاب والمثقفين والمهتمين بالأدب.

من جانبه قال الروائي إبراهيم نصر الله، إنه استغرق وقتًا طويلًا في التفكير قبل البدء في كتابة رواية “حرب الكلب الثانية”، مشيرًا إلى أنه انتظر لأكثر من ثلاث سنوات حتى تختمر لديه الفكرة ويتمكن من كتابتها.


أضّاف أن أكثر ما كان يؤرقه هو التوحش الذي أصبح عليه الإنسان في مختلف دول العالم، وعدم وجود أي لون من ألوان الأمان حتى من الجار؛ وهو ما دفعه لكتابة الرواية.



أشار إلى أنه لا يتمنى حدوث ما تنبأ به في الرواية على عكس كثير من الروائيين الذين يريدون أن تصدق نبوءات كتاباتهم، موضحًا أن روايته هي تحذير للإنسان في أي مكان مما قد تأول إليه الأمور في المستقبل إذا استمر العالم على ما هو عليه من قتل وتدمير.



يذكر أن إبراهيم نصر الله من مواليد عمان عام 1954، من أبوين فلسطينيين، بدأ حياته العملية معلمًا في المملكة العربية السعودية، وعاد إلى عمّان وعمل في الصحافة، ومؤسسة عبد الحميد شومان، وتفرغ للكتابة عام 2006.

له عدة مؤلفات أدبية، تُرجمت أربعة من رواياته وديوان شعر إلى اللغة الإنجليزية، منها “زمن الخيول البيضاء” المرشحة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2009 و”قناديل ملك الجليل” المرشحة للقائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية عام 2013.


شاهد: كيف سيختلف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 50؟