كيف وصلت ميدالية الكاف إلى جيب الخطيب؟

محمد سلطان محمود

أثار ظهور مقطع من مراسم توزيع ميداليات نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والترجي التونسي، والذي انتهى بتتويج الأخير باللقب والميداليات الذهبية، حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهور محمود الخطيب ، رئيس النادي الأهلي، وهو يضع ميدالية ذهبية في جيبه بدلًا من تسليمها لأحد لاعبي الفريق الفائز.

بدأت مراسم التتويج التي شارك فيها أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، وجياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى جانب مسئولي الأهلي والترجي، بتسليم الميداليات الفضية للاعبي الأهلي وجهازه الفني، ثم جاء الدور على الترجي الفريق الفائز، ليتسلم لاعبوه ميدالياتهم الذهبية وكأس البطولة.

نرشح لك: هل عاقبت beIN Sports وائل جمعة؟

تم توزيع الميداليات على المسئولين المتواجدين على المنصة، ومن بينهم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الذي قام بربط الميدالية ووضعها في جيبه، دون أن يسلمها لأي من أفراد فريق الترجي، عقبها صعد حكام المباراة إلى منصة التتويج وحصلوا على ميدالياتهم، قبل أن يتسلم الخطيب ميدالية أخرى لتسليمها للاعبي الترجي.

من جانبه قال “طارق بوشماوي”، عضو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تصريحات لراديو “موزاييك” التونسي، إن الميدالية التي تسلمها الخطيب تخص أحد لاعبي الأهلي الذي لم يتمكن من تسلم ميداليته، دون أن يوضح هوية اللاعب.

اللقطة تم تداولها بكثافة خلال الساعات التي أعقبت اللقاء، خاصة أنها كانت مذاعة على الهواء، ولم يصدر عن الأهلي أو الترجي أي تعليق رسمي حتى الآن.

وفاة أحد مشجعي الأهلي حزنًا على خسارة اللقب الأفريقي

نقدم لك| أزارو.. إيقاف لم يستغرق 48 ساعة