شاهد: سبب حرص خالد النبوي على التبرع بالدم

هبة الله حسين

قال الفنان خالد النبوي ، إنّ سبب حرصه على التبرع بالدم، أن شقيقه كان مريضًا ويحتاج إلى نقل دم بصفة دائمة لفترة 8 سنوات، بسبب إصابته بمرض خطير، وتابع: “أعلم التخوفات التي يشعر بها الأشخاص الذين يريدون التبرع بالدم، وما يراودهم من شعور بالقلق بسبب التبرع”.

أضّاف “النبوي” خلال حواره في برنامج “معكم منى الشاذلي”، المُذاع عبر فضائية “cbc”، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، أنّ الإنسان يجب أن يمحي جميع مخاوفه، ليس فقط من فكرة التبرع بالدم، بل في كثير من الأشياء الأخرى، كيّ يشعر أنّ ما يفعله له مردود، وزاد: “أي شيء مفيد مبهج، أنا كنت حاسس ببهجة وكنت بهزر وأنا بتبرع بالدم، كان في نيتي أتبرع لأمي الله يرحمها، لكنها رحلت قبل فترة قريبة”.

نرشح لك: شاهد: سبب نزول ندى بسيوني قبر سميرة موسى

استطرد “النبوي”: “أمي كانت ست عظيمة، أي حاجة كويسة فيّا هيّ سببها، أنا أبويا مات وهو عنده 47 سنة، وأضاف: “كنت لما أعدي قدام المكتبة وأبص للكتب، كنت بشوف صورتها فيها، كانت بتديني تمن الكتب عشان اشتريها”.

أكد “النبوي” أنّ رفاهية الصرف في أسرته كانت متركزة على العلم والاهتمام به، موضحًا أنّ والدته كانت سببًا في هذا الأمر بسبب اهتمامها الشديد بالعلم.

روى “النبوي” موقفًا جمعه بوالدته، قائلًا: “كنت خريجًا حديثًا، وعُرض عليّ مسلسل (بوابة الحلواني) ووافقت دون أنّ أوقّع عقدًا، وفي الوقت ذاته تلقيت عرضًا للمشاركة في فيلم وكان العائد المادي أكبر من المسلسل، فتحدّثت مع والدتي كي تساعدني في الاختيار”، وزاد: “اعترضت والدتي على الأمر، وقالت إنّ المسلسل نصيبي الأول حتى لو لم أوقّع عقدًا، وأنّ موافقتي قرار لا يمكن التراجع عنه”.

نقدم لك: تفاصيل وشروط حجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي