مقتل المُعلن عن مجزرة "شارلي إيبدو" - E3lam.Com

أسفرت غارة لطائرة أمريكية مسيّرة في محافظة المكلا في اليمن، عن مقتل القيادي في “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” نصر الأنسي، الذي ظهر في شريط فيديو في 14 يناير معلناً مسؤولية التنظيم عن الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة “ثأراً” للنبي محمد.

وبحسب موقع “سايت” الذي يهتم بأخبار الجهاديين، فان مقتل الأنسي أعلن عنه أبو المقداد الكندي (خالد بن عمر باطرفي) في شريط فيديو مدته 11 دقيقة بث في “تويتر”. وأضاف الموقع: “بحسب معلومات صحفية قتل الأنسي في غارة لطائرة من دون طيار في المكلا في أبريل مع ابنه وستة مقاتلين آخرين”.

ورداً على سؤال عن مصير الأنسي، رفض وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر التعليق “على أي غارة محددة”، وأضاف خلال مؤتمر صحفي “نحن عموماً نبقي الضغط على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”

وناصر الأنسي هو مخطط استراتيجي عسكري في تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” المتطرف، وقد ظهر في العديد من تسجيلات الفيديو التي بثها التنظيم المتطرف. وبحسب سيرة ذاتية نشرها تنظيم القاعدة في نوفمبر 2014 فقد ولد الأنسي في تعز باليمن في اكتوبر 1975.

فقد شارك في القتال في البوسنة في 1995 قبل ان يعود الى اليمن ثم توجه الى كشمير وافغانستان. والتقى زعيم القاعدة اسامة بن لادن الذي كلفه القضايا الإدارية قبل أن يشارك في معسكرات تدريب، وسجن في اليمن ستة أشهر قبل أن ينضم الى القاعدة في 2011.

 

اقـرأ أيضًـا:

 بالفيديو.. باسم يوسف يساند أبو تريكة على طريقته الخاصة   

 أطرف وأغرب و أهم 25 تصريح هذا الأسبوع   

 TeN تعرض أول برومو لـ”لما تامر ساب شوقية”   

قنوات الإخوان “تتسول” في المترو

‫أول رد من أبو تريكة على قرار الكسب غير المشروع

.

 تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا