شاهد: الأهلي يتعادل بصعوبة مع الوصل

أفلت الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من الهزيمة أمام الوصل الإماراتي وتعادل في الثواني الأخيرة من عمر المباراة المقامة بين الفريقين في ذهاب دور الـ16 من البطولة العربية.

افتتح أحمد فتحي التسجيل في الدقيقة 44 قبل أن يدرك كايو كانديو التعادل في الدقيقة 82 قبل ان يضيف فينيسيوس دي ليما الهدف الثاني في الدقيقة 86.

وسجل مروان محسن هدف التعادل في الثواني الأخيرة قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

الشوط الأول 

في الدقيقة 11 لعب ميدو جابر كرة عرضية لم يتعامل معها مروان محسن بالشكل الأمثل، لترتد سريعة للوصل ويمر الاعب ليما بسهولة من أحمد علاء ويمررها لـ”كايو” الذي انفرد بالشناوي ولكن أنقذها حارس الأهلي.

في الدقيقة 13 اللعب منحصر في وسط الملعب وبدأ الضيوف في اكتساب الثقة.. استطاع لاعب الوصل المرور من الناحية اليسرى للأهلي بسهولة ومررها عرضية لـ”ليما” على حدود منطقة الجزاء الذي سددها قوية لتمر بجوار القائم الأيمن للشناوي بقليل.

الدقيقة 20 الوصل يصل لمرمى الأهلي للمرة الثالثة في كرة خطيرة مررها لاعب الوصل على حدود منطقة الجزاء لتصل لمهاجم الضيوف منفردًا بالشناوي لولا تدخل محمد شريف في اللحظة الأخيرة ليحولّها لركنية.

في الدقيقة 30 لاعبو الوصل يواصلون الضغط على الأهلي، ويلعب جناح الوصل كرة عرضية حولها أحمد علاء لركنية، لتبقى الكرة في حوزة لاعبي الوصل، قبل أن تُنفذ الركنية ويبعدها دفاع الأهلي.

في الدقيقة 34 مرر عمرو السولية كرة بينية رائعة لأيمن أشرف الذي انطلق ولعبها بالعرض لمحمد شريف بالقرب من منطقة الـ6 ياردات ولكنه سددها ضعيفة في يد الحارس الإماراتي.

في الدقيقة 41 يغادر محمد الشناوي ويشارك شريف إكرامي بدلاً منه بسبب الإصابة.

في الدقيقة 43 سدد أحمد فتحي ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الوصل لتمر من الدفاع وتسكن شباك الوصل.

الشوط الثاني

في الدقيقة 62 نفذ ليما لاعب الوصل الضربة الحرة “من نفس المكان الذي أحرز منه أحمد فتحي الهدف” ولكن كرته مرت إلى ضربة مرمى.

في الدقيقة 65 لعب أحمد فتحي كرة عرضية لداخل منطقة الـ6 ياردات، لعبها محمد شريف بشكل سيء لتمر بجوار القائم، قبل أن يرفع حكم الراية تسلل مشكوك في صحته.

في الدقيقة 69 فابيو ليما يواصل التألق وينفرد بالمرمى بعد خطأ مشترك من أحمد علاء وأحمد فتحي ليسدد اللاعب البرازيلي الكرة بجوار القائم الأيسر.

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لمحمد شريف في الدقيقة 73.

في الدقائق الأخيرة ضغط الوصل بقوة بحثاً عن التعادل ونجح كايو في إدراك التعادل في الدقيقة 82 قبل أن يضيف دي ليما الهدف الثاني في الدقيقة 86.

كثف لاعبو الأهلي من هجومهم بعدما انقلبت النتيجة قبل أن ينجح مروان محسن في إدراك التعادل في الثواني الأخيرة.

شاهد: أبرز أخطاء أحمد الشناوي حارس مصر الأول