قبل مواجهة الليلة.. كيف لعبت ركلات الجزاء دورا في تفوق وفاق سطيف على الأهلي؟

أحمد أشرف
 
يلتقي فريق الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري، الليلة في التاسعة مساء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

يسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية، بالفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف على أقل تقدير، من أجل حجز تذكرة الصعود إلى الدور النهائي.

 

باسثناء المواجهة الأخيرة بين الفريقين، يمتلك المارد الأحمر ذكريات سيئة مع الفريق الجزائري، إذ شهدت المواجهات السابقة إقصاء المارد الأحمر وخسارته لبطولة دوري الأبطال، في العام 1988 وكأس السوبر في العام 2015، وفي المرتين كان لركلات الترجيح الكلمة العليا في فوز الفريق الجزائري.

 

المواجهة الأولى كانت في مدينة سطيف، وخسر فيها الأهلي بهدفين دون رد، قبل أن يعوّض الفريق الأحمر ويفوز في القاهرة بهدفين نظيفين، لكنّ ركلات الترجيح حسمت تأهل الفريق الجزائري إلى الدور النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1988.

 

 

 

المباراة الثانية كانت في العام 2015 في مدينة البليدة الجزائرية، التي استضافت مباراة السوبر الإفريقي بين وفاق سطيف بطل دوري الأبطال والأهلي بطل الكونفدرالية، وفاز الوفاق بنتيجة 3/4 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1/1.
 

المواجهة الأخيرة كانت لصالح الفريق الأحمر الذي فاز بهدفين نظيفين، لكنه يخشى تكرار سيناريو 88 اليوم، بعودة الوفاق وإطاحته بالأهلي حال الفوز بهدفين نظيفين، واللجوء لركلات الترجيح أو حتى الفوز بأكثر من هدفين.

شاهد: أبرز أخطاء أحمد الشناوي حارس مصر الأول