ورشة مجانية لإعداد المتطوعين لحماية اللغة العربية

تنظم المبادرة المصرية التطوعية المستقلة لحماية اللغة العربية، غدا السبت في الحادية عشرة صباحًا ولمدة 3 ساعات، ورشة تدريبية مجانية في مجال إعداد المتطوعين لحماية اللغة العربية، في مقر بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية.

نرشح لك: انطلاق أضخم معرض للكتاب في العالم بـ”دبي”

قال الباحث محمد صلاح جمال مؤسس ورئيس المبادرة ومنفذ الورشة، إنّ المبادرة تأسست في أغسطس 2017، لتأكيد أهمية العمل التطوعي في حماية اللغة العربية، من خلال الندوات والمحاضرات والورش التدريبية المجانية والكتب الثقافية، المهداة لجمهور أنشطة المبادرة والمسابقات الثقافية، وتكريم البارزين في مجال اللغة العربية من الحاليين والراحلين.

أضاف الباحث، أنّ الورشة متاحة لمحبي اللغة العربية الجادين في التطوع من أجلها، دون التقيد بأي فئات عمرية أو ثقافية أو تعليمية، وتتضمن الورشة “تعريف المتدربين بثقافة التطوع والتطوع الثقافي، أهم الجهود التطوعية المعنية بحماية اللغة العربية في مصر والعالم، أخلاقيات المتطوع اللغوي، وأهم أنماط التطوع في حماية اللغة العربية”.

يحصل المتدربون المتميزون في الورشة، على كتب ثقافية متنوعة مهداة من المبادرة، فضلًا عن تفعيل مشاركتهم كمتطوعين بشكل عملي في أنشطة المبادرة المقبلة، أو غيرها من أنماط العمل التطوعي في حماية اللغة العربية حسب رغبتهم.

الإثنين.. “تاريخ العلاقات المصرية الروسية” في المركز الثقافي الروسي