المتحدث العسكري: الحياة عادت لطبيعتها في معظم أنحاء سيناء

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أن العملية الشاملة سيناء 2018 تحقق أعلى درجات النجاح والتقدم، حيث تم إستهداف قيادات للعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير كافة البؤر الإرهابية والبنية التحتية .

نرشح لك: حبس موظف وزميلته بتهمة ممارسة الرذيلة في أتوبيس

قال “الرفاعي” خلال حواره مع قناة العربية، إنه منذ بدء العملية وحتى الآن تم استهداف أكثر من 450 إرهابيًا وتدمير أكثر من 1200 عبوة ناسفة وحوالي 900 عربة و1000 دراجة نارية منذ بدء العملية، كما تم إكتشاف وتدمير 240 مزرعة للنباتات المخدرة و حوالي 118 طن مواد مخدرة و24 مليون قرص مخدر.

أوضح المتحدث العسكري أن الحفاظ على حياة المدنيين هو السبب الرئيسي لإطالة أمد المعركة فى شمال ووسط سيناء، مؤكدًا أن القوات المسلحة ملتزمة بتوفير الحماية الكاملة للمدنيين والحفاظ على المعايير الخاصة بحقوق الإنسان.

أشار إلى أن القوات الجوية تقوم بضرباتها خارج التجمعات السكنية للحفاظ الكامل على حياة المدنيين والمنشآت المدنية، وهناك دعم خارجي كبير للعناصر الإرهابية ظهر من خلال أسلوب التدريب وما تم ضبطه من نوعية التسليح ووسائل الإتصال.

تابع أن هناك تعاون ودعم معنوي ومعلوماتي من أهالي سيناء ساهم بشكل كبير في نجاح العملية، مؤكدًا أن الحياة عادت لطبيعتها في معظم أنحاء شبه جزيرة سيناء، من حيث انتظام الدراسة مع بدء العام الدراسى الجديد بشمال سيناء، وإعادة فتح بحيرة البردويل للصيادين وعودة الحياة إلى طبيعتها فى غالبية المناطق بالمحافظة.