مليار و800 مليون تعويضات للمتضررين من مواجهة الإرهاب بسيناء

كشف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، تفاصيل العملية الشاملة سيناء 2018 ، موضحًا أن العملية حققت أعلى درجات النجاح والتقدم بفضل جهود رجال القوات المسلحة والشرطة وأهالي سيناء، وستظل متواصلة ومستمرة حتى القضاء نهائيًا على العناصر الإرهابية في مصر.

أضاف في أول ظهور تليفزيوني له في برنامج “مصر النهاردة”، على القناة الأولى، مع الإعلامية ريهام الديب والإعلامي أحمد سمير، أن هناك دعمًا يقدم إلى العناصر التكفيرية من وسائل اتصال حديثة ومعلومات وغير ذلك، وهو ما يتضح من خلال ما يتم ضبطه مع تلك العناصر خلال المداهمات التي تنفذها القوات المسلحة على تلك العناصر أو الاشتباك معها، مشيرًا إلى أنه تم تدمير أكثر من 3000 نفق سري في منطقة الشريط الحدودي.

نرشح لك: الداخلية: مقتل 10 إرهابيين بـ سيناء

تابع أن الدولة قامت بصرف مليار و800 مليون جنيه تعويضات للأهالي والسكان في مناطق مواجهة تلك العناصر الإرهابية، لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية في مصر نجحت في فرض السيطرة الأمنية على معظم مناطق سيناء وعادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، مع فتح المناطق للمدنيين مرة أخرى بعد التأكد من خلوها تمامًا من العناصر الإرهابية.

في نفس السياق، أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن القيادة السياسية في مصر أطلقت عدة مشروعات تنموية في جميع المجالات بمنطقة شبه جزيرة سيناء، وجرى تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء تلك المشروعات، حيث جرى إطلاق مشاريع شق طرق جديدة في سيناء وتطوير الطرق القديمة، وإنشاء 81 ألف وحدة سكنية في سيناء.

وأوضح أنه جار العمل حاليا على بناء 15 مستشفى في سيناء، ورفع كفاءة 6 مستشفيات أخرى، منها مستشفى رفح، كما يتم العمل على إنشاء 53 مدرسة وجامعة ومعهد في سيناء جرى بناء 45 منها وتبقى ثمانية.