10 تصريحات للفيشاوي.. أبرزها عن تفاصيل المرض وعلاقة وزيرة الصحة بالعلاج

هبة الله حسين

حلَّ الفنان فاروق الفيشاوي ضيفًا على برنامج “معكم منى الشاذلي” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، أمس الخميس، ليكشف خلال الحلقة كواليس وتفاصيل إصابته بمرض السرطان، وكيف يستعد للعلاج، وموقف أسرته من الأمر.

وفيما يلي نرصد أبرز 10 تصريحات للفيشاوي في البرنامج.

نرشح لك: بدلًا من تامر حسني.. رامي صبري يغني في حفل الجامعة الكندية

1– تحدث عن الدواء الذي يستخدمه في محاربته للسرطان ، موضحًا أن هناك أطباء عظام اكتشفوا دواءً جديدًا لهذا المرض، لافتًا إلى أنهما طبيبان حاصلان على جائزة نوبل هذا العام، وأن هذا العلاج يُستخدم مُنذ عام وعندما علم بمرضه قرر أن يستخدمه.

دواء جديد للسرطان يستخدمه فاروق الفيشاوي ويحكي تفاصيله مع منى الشاذلي

دواء جديد للسرطان يستخدمه فاروق الفيشاوي ويحكي تفاصيله مع منى الشاذلي#معكم_منى_الشاذلي | منى الشاذلي Mona Elshazly | CBC Egypt

Posted by ‎برنامج معكم منى الشاذلي‎ on Thursday, October 11, 2018

2– لا يحب مشاهدة الإعلانات الخاصة بمرض السرطان مُنذ زمن بعيد قبل إصابته، حيث يغلق التليفزيون بمجرد أن تظهر تلك الإعلانات عبر الشاشة، وذلك لأنه لا يمكنه أن يرى أطفالًا صغارًا يعانون من المرض الخبيث، فضلًا عن وصفه لظهورهم بالكئيب.

3– علم بمرضه قبل مهرجان الإسكندرية السينمائي بأيام قليلة، من خلال طبيبه الخاص، وهذا لم يؤثر في تجهيزاته وتحضيراته لحفل تكريمه بالمهرجان، إذ أنه تناسى المرض خلال تواجده بالمهرجان.

4– لم يعلم بمرضه قبل المهرجان سوى شخصيات قليلة في حياته، ولم يخطط حول ما قاله خلال تكريمه بالمهرجان.

5– بعد اقتراح عدد من زملاءه علاجه على نفقة الدولة وحديثهم مع وزيرة الصحة، طلبت الوزارة الأوراق الخاصة به للتكفل بالعلاج، ولكنه ترك هذا العلاج والتكلفة لمن لا يملكزن ثمن تكاليف علاجه.

6– رغم انفصاله عن زوجته الفنانة سمية الألفي، أكد أن العلاقة مستمرة ووطيدة دائمًا حيث إنها علمت بمرضه من قبل المهرجان فهي متواجدة معه دومًا، وعندما علمت قالت له: “دي مسئوليتك تجاه نفسك، ومسئوليتنا تجاهك أننا موجودين في ضهرك، ولكن أنت هتتحمل المسئولية بشكل أكبر مننا تجاهك”.

7– اعتراف بالأخطاء التي ارتكبها في الماضي وندمه عليها، حيث إنه يرى الاعتراف شجاعة منه، لأن من لا يتعلم من أخطاءه السابقة لا يمكن أن يتعلم في حياته شيئًا جديدًا، كما أنه سيظل في الخطأ ذاته طوال حياته، حتى وإن أخطأ في أمر ما تجاه أولاده يعترف بخطأه لهم دون مكابرة منه. لذلك عندما اعترف في إحدى الحوارات الصحفية بإدمانه للمخدرات وأنه يسعى لعلاجه منها، كان بالنسبة له هذا الاعتراف طريق الشفاء من خلال مواجهة نفسه ومواجهة الآخرين.

8– تحدث الفنان كمال أبورية الصديق المقرب الفيشاوي، موضحًا أنه تفاجأ بكلمته عن مرضه في المهرجان، وعندما وجده تحدث عن المرض خلال كلمته قال له بصوت مرتفع : “لأ لأ”، لعدم رغبته في أن يفصح بإصابته بالمرض، موضحأ أنه علم بمرض الفيشاوي قبل أن يعرف هو خلال تواجده بالمستشفى.

9– أكد أنه يرغب في تأدية دور جديد “المطران كابوتشي”، وعرفه بأنه رجل مسيحي سوري وهو سفير لدولة الفاتيكان في فلسطين، وتعاطف مع القضية الفلسطينية تعاطفًا كبيرًا، فضلًا عن مساعدته للفدائيين الفلسطينين ومشاركته في النضال الفلسطيني، لذا ترجع قيمة هذا الرجل في إثباته للعالم أن الإرهاب ليس مسلمًا، لذلك يرغب في توجيه رسالة للغرب أن العرب يوجد بينهم المسلمين والمسيحيين، وأن المناضل في فلسطين ليس مصنفًا مسلمًا فقط ولكن قد يكون مسيحيًا.

10– عمر فاروق الفيشاوي أكد حبه لوالده، وأنه كان سعيد به خلال تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي، فضلًا أنه يشعر بالارتياح لكون والده متماسك وأنه إيجابي في طريقة تعامله مع المرض، قائلًا: “هو مُصر على الحياة، ويارب دايمًا حوالينا”، لافتًا إلى أن العشرة بين والده ووالدته تحولت لصداقة قوية لذا لا تتحمل “الألفي” أي سوء عليه.

نقدم لك: نهايات مأسوية لنجوم الفن..