نجمة ’’The Voice Kids‘‘ تغني ’’بكرا التاريخ‘‘ في الأمم المتحدة

أطلّت لين الحايك نجمة برنامج ’’The Voice Kids‘‘، في ’’اليوم العالمي للسلام‘‘، على الحضور والمدعوّين في مركز ’’SAP LEONARDO‘‘ في نيويورك، ضمن فعاليات انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين.

غنّت “الحايك” أغنيتها الجديدة “بكرا التاريخ”، التي تحمل بعدًا إنسانيًا وتُحاكي هموم الأطفال في المنطقة والعالم، وتعكس الأغنية بمضمونها وكلماتها رسالة سامية لترسيخ ثقافة السلام ونبذ الصراعات في العالم.

جاءت مشاركة لين ضمن فعاليات ’’اليوم العالمي للسلام‘‘، من خلال ندوة خاصة بعنوان ’’Narratives for Peace.. السرد من أجل السلام‘‘، وشهدت تعاونًا وتنظيمًا من ’’MBC الأمل‘‘ ذراع المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في مجموعة ’’MBC‘‘، و’’شركة بلاتينوم ريكوردز‘‘ للإنتاج والتوزيع الفني والموسيقي، بالشراكة مع ’’مؤسسة أجيال السلام‘‘، ومنظمة ’’التحالف من أجل بناء السلام‘‘، ومنظمة ’’بارتنرز جلوبال‘‘.

نرشح لك: 10 معلومات عن دينا باول.. مرشحة “ترامب” كـ سفيرة لدى الأمم المتحدة

تطرّقت الندوة إلى سُبل إعادة صياغة أساليب السرد حول السلام ومفهوم نبذ الصراعات، وطُرُق السرد والمقاربات التي يمكن استخدامها لتعزيز هذه المفاهيم في مختلف المجتمعات.

حضر الندوة ممثلون عن منظمات في القطاعات غير الربحية والقطاعات الخاصة، بما في ذلك مجالات الترفيه والتسويق والإعلام والفنون وبناء السلام، بهدف توسيع نطاق محاور النقاش لتكون أكثر تنوعًا.

في اليوم التالي، شاركت ’’MBC الأمل‘‘ في ’’قمة الناس العالمية‘‘، وهي فعالية تحتضن جلسات حوار عالمية عبر الإنترنت، ضمّت متحدّثين من أنحاء العالم كافة، لتبادل أفضل الممارسات واتخاذ إجراءات عملية تحقق أهداف التنمية المستدامة.

شدّد مازن حايك المتحدِّث الرسمي باسم مجموعة ’’MBC‘‘، على دور المؤسسات الإعلامية الرائدة في غرس ثقافة التفاؤل والأمل والحياة في نفوس أجيال المستقبل، واعتبار المحتوى الإعلامي النوعي أحد أبرز أساليب السرد Storytelling وأكثرها نجاحًا ورسوخًا في أذهان الشباب.

أضّاف ’’حايك‘‘: ’’لعل أبرز الأمثلة على نجاح هذا الأسلوب، هو ما حققه عدد وافر من الشباب والشابات النجوم، الذين تخرّجوا في برامج المواهب على قنوات MBC ومنصّاتها على تنوّعها واختلافها، إذ أصبح معظمهم مع الوقت بمثابة قدوة للشباب، أقلّه من حيث المثابرة والإصرار والتفاؤل بمستقبل أفضل‘‘.

بدورها، قدّمت مريم فرج مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في ’’مجموعة MBC‘‘، ورشة عمل عرضت خلالها نموذجًا عن المشروعات والقصص الملهمة والمؤثرة في المنطقة.